أكد المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" فيليب لازاريني، التزام الوكالة بمواصلة دعم لاجئي فلسطين وتقديم الخدمات الأساسية لهم.

وشدد لازاريني خلال زيارته، اليوم الخميس، إلى مخيمي نور شمس وطولكرم، "على ضرورة حماية المدنيين والمنشآت المدنية والأممية.

وأشارت "الأونروا" إلى أن اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمخيمين الشهر الماضي "ألحق أضرارا بالغة بالبنية التحتية وخدمات الوكالة فيهما".

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي الشامل على شعبنا في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وبالتوازي مع حرب الإبادة والمجازر التي ترتكبها في قطاع غزة، صعّدت قوات الاحتلال من اقتحاماتها للمدن والبلدات والمخيمات في الضفة الغربية، خاصة في محافظات طولكرم وجنين ونابلس وطوباس، والتي يتخللها تجريف وتدمير للبنية التحتية والطرق وممتلكات المواطنين.

وفجر الخميس، انسحبت قوات الاحتلال من مدينة جنين ومخيمها بعد عدوان استمر على مدار يومين اثنين، واسفر عن استشهاد 12 مواطنًا، بينهم أربعة أطفال ومعلم وطبيب، وإصابة واعتقال عشرات المواطنين، وإلحاق أضرار مادية جسيمة في الشوارع والبنى التحتية وممتلكات المواطنين.

وبحسب وزارة الصحة، فإن العدد الإجمالي للشهداء في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، ارتفع إلى 517 شهيدا منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.