نظمت الكاتدرائية الأسقفية الأنجليكانية في العاصمة البرازيلية برازيليا اليوم الأحد 2024/05/19، قداسًا وصلاة من أجل الشهداء في غزة ولوقف الحرب وتحقيق السلام في فلسطين.

وقال الأسقف موريسيو أندرادي في كلمته: إن "هذه الصلاة تأتي كواجب إنساني وأخلاقي في التضامن مع الإنسان المتألم، والتعبير عن التأثر الكبير جراء سقوط آلاف الأرواح البريئة في فلسطين، خاصة في غزة المنكوبة والجريحة في هذه الأيام".

وأشار إلى أن ما يحدث في غزة ليس حربًا، بل هو إبادة جماعية لا يمكن تبريرها، مؤكدًا أن الكنيسة تقف ضد الظلم وتدعو إلى تحقيق العدالة.

وتخلل القداس دعوات من أجل تحقيق العدل والسلام في فلسطين، ووقف قتل الأبرياء، وتمت قراءة نصوص دينية وأدعية خاصة تطالب بالسلام والوئام بين الشعوب، وتدعو إلى إنهاء العنف والاحتلال.

وفي ختام القداس، قدم الأسقف موريسيو هدية رمزية من الكاتدرائية للشعب الفلسطيني تعبيرًا عن التضامن، استلمها سفير دولة فلسطين لدى البرازيل إبراهيم الزبن، الذي قدم بدوره مجسمًا لكنيسة القيامة، معربًا عن الشكر والامتنان للأسقف وللحضور كافة على دعواتهم الصادقة من أجل السلام في فلسطين، التي تعد مهد الديانات السماوية وأرض التسامح والتعايش.

وحضر القداس، مستشار أول في سفارة دولة فلسطين أحمد الأسعد، وسكرتير ثالث فارس نخلة.