استقبل أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا اللواء ماهر شبايطة، بحضور عضو قيادة حركة "فتح" في إقليم لبنان أبو إياد الشعلان، وفدًا قياديًا من جبهة التحرير العربية برئاسة أعضاء قيادة الساحة في الجبهة ياسين أبو صلاح ومحمود أبو سويد. حضر اللقاء أعضاء قيادة حركة "فتح" في منطقة صيدا وأمناء سر الشعب التنظيمية، وذلك في مقر قيادة المنطقة في مخيم عين الحلوة، اليوم السبت ١٧-٢-٢٠٢٤.
وجرى خلال اللقاء مناقشة ما تعانيه غزة جراء حرب الإبادة الصهيونية والمجازر التي ترتكب بشكل همجي ويومي للشهر الخامس على التوالي، وكذلك الحرب الشاملة التي تسعى إليها "إسرائيل" في غزة والضفة والمنطقة، والحراك الدبلوماسي المقابل الذي يخوضه سيادة الرئيس محمود عباس من خلال زياراته واتصالاته السياسية، مؤكدين على ضرورة وقف إطلاق النار بشكل فوري وعاجل.
وتقدم وفد الجبهة بالشكر للدور البارز الذي لعبه اللواء شبايطة بإعادة فتح المدارس الأربع في عين الحلوة ومواصلة العمل مع الأونروا لعودة الحياة في المخيم؛ حيث جرى خلال اللقاء الحديث في الوضع الأمني للمخيم وضرورة حل كافة الإشكالات من خلال الحوار والنقاش.
بدوره، اللواء شبايطة شكر الوفد على زيارته، وأكد على أهمية وحدة منظمة التحرير وضرورة انضمام الفصائل جميعها إليها للنهوض بالمشروع الوطني والحفاظ على الحلم الفلسطيني بدولته المستقلة، مؤكدا أن هناك حربا تستهدف المنظمة كما الحرب التي تستهدف وكالة الأونروا.