واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الأحد، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب عدد من المواطنين خلال مواجهات، واعتقل آخرون، وأغلق الاحتلال طرقا زراعية في سلفيت وأخطر بهدم مدرسة جنوب الخليل، فيما اقتحم المستوطنون الأقصى وسرقوا أغناما.

 

إصابات خلال مواجهات في جنين وطولكرم ونابلس

أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة السيلة الحارثية غرب جنين.

وفي محافظة طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة طولكرم، وتمركزت في الحيين الغربي والشمالي، وعلى طول شارع نابلس المار بمداخل مخيمي طولكرم ونور شمس.

كما أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في قرية برقة شمال غرب نابلس، واقتحمت قوات الاحتلال برقة، وأطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بالاختناق.

 

الاحتلال يعتقل 5 مواطنين بينهم اثنان من غزة

في قطاع غزة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شابين على مقربة من أبراج المراقبة العسكرية المقامة على الشريط الحدودي شمال القطاع، اعتقلت شابين اقتربا من السياج.

وفي محافظة جنين، اعتقلت الأسير المحرر محمد يوسف عريدة، بعد أن داهمت منزل ذويه، وفتشته في عرابة. وفي محافظة نابلس، اعتقلت الشاب إبراهيم مصطفى عابد من قرية تل، أثناء مروره عبر حاجز طيار في حوارة.

وفي محافظة الخليل، اعتقلت المواطن أمين عدنان خالد قطينة من قرية طرامة، غرب بلدة دورا.

 

مستوطنون يقتحمون الأقصى وآخرون يسرقون أغناما من سلفيت

اقتحم عشرات المستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة، من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال، ونظموا جولات استفزازية في ساحاته، وتلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم، وأدوا طقوسا تلمودية قرب أبوابه.

وسرق مستوطنون، 10 رؤوس من الأغنام من قرية ياسوف شرق سلفيت، وسرق مستوطني "تفوح" أغناما من منطقة "واد ياسوف" غرب البلدة، والتي تعود ملكيتها للمواطن ثائر نعيم عبيد.

وهاجم مستوطنون مركبات المواطنين بالحجارة عند مدخل قرية برقة شمال غرب نابلس، على الطريق الواصل بين جنين ونابلس.

 

الاحتلال يغلق طرقا زراعية ويخطر بهدم مدرسة ووقف العمل بطرق زراعية وثلاثة منازل

أصدرت محكمة الاحتلال قرارا بهدم مدرسة أم قصة الأساسية المختلطة، في بادية يطا، جنوب الخليل.

وقد أخطر الاحتلال المدرسة العام الماضي بالهدم ومنع الأهالي من إضافة وحدات صفية جديدة لها، مشيرا إلى أنها تتكون من غرف من الصفيح، وتؤوي 58 طالبا وطالبة من الصف الأول وحتى الرابع الابتدائي، من: المخروب، وقصة، والعبيدية، كما تضم روضة.

وأغلقت قوات الاحتلال طريقا زراعيا، في بلدة ديراستيا غرب سلفيت، بالسواتر الترابية في منطقة القعدة شمال ديراستيا، كما أخطرت بوقف العمل في طريقين زراعيتين في بلدة قراوة بني حسان، غرب المحافظة، تقعان في منطقة "العقدة" غرب البلدة، وكذلك بثلاثة منازل تعود ملكيتها لكل من: أحمد سعيد مرعي، وجمال مصطفى مرعي، وصلاح عزت يوسف.