واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الجمعة، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب عدة مواطنين خلال مواجهات وقمع فعاليات ومسيرات، واعتقل الاحتلال 3 مواطنين من جنين وبيت لحم، وجرف أراض وطرقاً قرب جنين، ونصب حواجز على مدخلي أريحا، فيما أقدم مستوطنون على إطلاق النار صوب المواطنين شمال شرق رام الله، واقتحم آخرون منطقة برك سليمان وأحرقوا أراض في حوسان بمحافظة بيت لحم.

 

مصابون بينهم صحفي في مواجهات وقمع فعاليات

أصيب المصور الصحفي إيهاب العلامي، وشاب بالرصاص الحي في الفخذ، وآخرون بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة عصيدة ببلدة بيت أمر، شمال الخليل.

كما أصيب ثلاثة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، جراء قمع جيش الاحتلال المسيرة المناهضة للاستيطان، التي تنظيم أسبوعياً في قرية كفر قدوم، شرق قلقيلية.

وأصيب طفل بقنبلة غاز في الظهر، وعدد من المواطنين بالاختناق، خلال قمع قوات الاحتلال مسيرة ضد الاستيطان في قرية بيت دجن، شرق نابلس.

وقمعت قوات الاحتلال وقفة إسناد مع عائلة صب لبن في البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة، ضد تهجيرها قسريا من بيتهاـ

واعتدى جنود الاحتلال على المواطنين والمتضامنين المشاركين في الوقفة أمام بيت عائلة صب لبن، فيما حاول مستوطنون تنفيذ اعتداءات ورددوا هتافات عنصرية.

 

اعتقال 3 مواطنين من جنين وبيت لحم

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الشاب حسين علي حمدوني، من حي امريحة في بلدة يعبد، جنوب غرب جنين، بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح، فيما أصيبت زوجته الحامل بالاختناق جراء إطلاق قنابل الغاز السام المسيل للدموع تجاههما، وذلك على حاجز عسكري طيار أقيم على مدخل الحي.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمود يوسف السعدي من جنين، على حاجز عسكري بالقرب من طولكرم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب خضر كوازبة، بعد مداهمة منزل عائلته وتفتيشه في مدينة بيت لحم.

 

تجريف أراضي زراعية ونصب حواجز

جرفت آليات تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، أراضي زراعية وطرقا فرعية بمحاذاة معسكر "دوتان" والشارع الرئيسي الرابط بين جنين وطولكرم.

من جانب آخر، نصبت قوات الاحتلال حاجزين عسكريين عند مدخلي مدينة أريحا، الشمالي والجنوبي، وأوقفت مركبات المواطنين ودققت في بطاقات راكبيها.

 

مستوطنون يطلقون النار صوب مواطنين قرب رام الله وآخرون يحرقون أراض بحوسان

اعتدى مستوطنون، على المواطنين في منطقة "عين سامية" قرب قرية كفر مالك، شمال شرق رام الله، وأطلقوا الرصاص تجاههم.

ونفاجأ أهالي قرية كفر مالك أثناء توجههم لأراضيهم في المنطقة المذكورة، باقتحامها من قبل عشرات المستوطنين، الذين قاموا بإطلاق الرصاص وقنابل الصوت صوب الأهالي، تحت حماية قوات الاحتلال.

وفي انتهاك آخر، اقتحم مستوطنون، منطقة برك سليمان السياحية، جنوب بيت لحم، وتمركزوا على امتداد البرك الثلاث.

كما أحرق مستوطنون عشرات أشجار الزيتون في أرض لمواطنين من قرية حوسان غرب بيت لحم.