كعادتها في كل عام وبمناسبة حلول عيد الفطر السعيد، وضعت منظمة التحرير الفلسطينية وحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" وممثّلو فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان أكاليل من الزهور على النّصب التذكاري لشهداء مدينة صيدا عام ١٩٨٢ عند ساحة الشهداء وسط مدينة صيدا، اليوم الجمعة ٢١-٤-٢٠٢٣.

تقدَّم المشاركون أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في لبنان اللواء فتحي أبو العردات، وعضو المجلس الوطني الفلسطيني وعضو قيادة حركة فتح إقليم لبنان منعم عوض، وممثّلون عن فصائل "م.ت.ف" في لبنان، وأمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا اللواء ماهر شبايطة وأعضاء قيادة منطقة صيدا  والشعب التنظيمية، ممثل مؤسسة الشؤون الاجتماعية لرعاية أُسَر الشهداء والجرحى، الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين في لبنان والتوجيه السياسي.

ووضع الوفد أكاليل الزهور على النّصب التذكاري للشهداء بِاسم كلٍّ من رئيس دولة فلسطين القائد العام لحركة "فتح" سيادة الرئيس محمود عبّاس، وبِاسم منظمة التحرير الفلسطينية، ومؤسسة الشؤون الاجتماعية لرعاية أُسَر الشهداء والجرحى.

وكانت كلمة بالمناسبة لأمين سر حركة "فتح" وفصائل"م.ت. ف" في لبنان اللواء فتحي أبو العردات، توجه خلالها بتحية إجلال وإكبار للشهداء الذين سقطوا إبان الاجتياح الإسرائيلي لمدينة صيدا عام ١٩٨٢، وتم دفنهم عند ساحة الشهداء وسط مدينة صيدا، مؤكدًا على أن تكليلاً أضرحتهم بالورود في كل مناسبة هو عربون وفاء وتقدير وإجلال لروحهم الطاهرة.

 وحيا أبو العردات أبناء شعبنا المرابطين الصامدين في المسجد الأقصى المبارك والضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة الذين يسطرون أجمل وأروع ملاحم التحدي والصمود والمواجهة مع العدو الصهيوني.