أحيت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" في منطقة البقاع ذكرى يوم الشهيد الفلسطيني بتنظيم مسيرة إلى مقبرة مخيّم الجليل، ووضع أكاليل من الزهور على النصب التذكاري للشهداء في مقبرة المخيّم، وذلك اليوم السبت الموافق ٢٠٢٣/١/٧.

 

تقدّم الحضور أمين سر حركة "فتح" وفصائل م.ت.ف في البقاع م.فراس الحاج، ممثلون عن فصائل العمل الوطني، السادة العلماء، ممثلون عن اللجان الشعبية، قوات الأمن الوطني الفلسطيني في البقاع، كوادر حركية، حشد من أبناء المخيّم.

 

كلمة "فتح" ألقاها أمين سر الحركة م.فراس الحاج وجاء فيها: "نحيي اليوم ذكرى يوم الشهيد الفلسطيني، نؤكّد تمسكنا بعهدنا للشهداء، الذين قدموا الغالي والنفيس في سبيل الدفاع عن أرضنا ومقدساتنا، وإن الوفاء للشهداء يكون بالوحدة الوطنية الفلسطينية. ومن هنا ندعو جميع القوى والفصائل الوطنية الفلسطينية إلى نبذ الخلافات، والمسارعة إلى تحقيق وحدة فلسطينية لأن الانقسام يعتبر الخنجر الذي يطعن بقضيتنا".

 

وأضاف الحاج: "في يوم الشهيد الفلسطيني، نترحم على جميع شهدائنا وفي مقدمتهم الشهيد القائد الرمز ياسر عرفات. اليوم نقف خلف قيادتنا الحكيمة وعلى رأسها سيادة الرئيس محمود عبّاس الذي رغم كل المضايقات والتحديات التي تطال المقاصة للسلطة من قبل حكومة نتنياهو من إقتطاعات وقرصنة، إلا أن سيادة الرئيس قالها وبصوت عالٍ لو بقي لدينا فلس واحد فسيذهب الى عوائل الشهداء والأسرى والجرحى".

 

وختم الحاج: "اليوم نتوجه بالتحية إلى عضو اللجنة المركزية كريم يونس لنيله الحرية بعد أربعين عامًا من الأسر، كما نتوجه للشهيد الأسير ناصر أبو حميد وأمه خنساء فلسطين على شجاعتها وقوتها بالوقوف أمام هذا العدو المغتصب، كما نطالب بتسليم جثامين جميع الأسرى الشهداء التي يرفض العدو الصهيوني تسليمها".

 

ومن ثم قرأ الحضور الفاتحة لأرواح شهدائنا الأبرار، ووضع أكاليل من الزهر على النصب التذكاري للشهداء في مقبرة مخيّم الجليل.