أحيت فصائل "م.ت.ف" وحركة "فتح" في إقليم الخروب يوم "الشهيد الفلسطيني" بتكليل أضرحة الشهداء في مقبرة سبلين بالزهر اليوم السبت ٧-١-٢٠٢٣. 

 

وشارك في الفعالية أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا اللواء ماهر شبايطة وأعضاء قيادة المنطقة وأمناء سر شعبها التنظيمية، وأمين سر شعبة إقليم الخروب العقيد عصام كروم وكوادر وأعضاء الشعبة، إلى جانب رئيس بلدية سبلين الأستاذ محمد يونس، وممثلين عن القوى والأحزاب والفصائل الفلسطينية واللبنانية في إقليم الخروب، وأمين عام اتحاد عمال فلسطين عبد القادر عبدالله، وأمين سر المكتب الكشفي الحركي في لبنان خالد عوض، وأمين سر المكتب الحركي الطلابي المركزي نزيه شما، وأمين سر المكتب الحركي العمالي في لبنان عمر برغوث، فضلاً عن حضور فعاليات وشخصيات في إقليم الخروب. 

 

وعلى وقع عزف فرقة الكشافة وضع المشاركون الأكاليل على النصب التذكاري للشهداء باسم سيادة الرئيس محمود عبّاس ومؤسسة رعاية شؤون أسر الشهداء. 

ثم رحب عريف الفعالية محمد صيام بالحضور الكريم، وبعد قراءة الفاتحة لأرواح الشهداء وعلى رأسهم الشهيد الرمز ياسر عرفات، ألقى أمين سر شُعبة إقليم الخروب العقيد عصام كروم كلمة حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" استهلها بتوجيه التحية والإجلال لأرواح الشهداء في يوم الوفاء لدمائهم الزكية التي روّت تراب الوطن وفي مقدمتهم الشهيد الأول أحمد موسى الذي ارتقى في السابع من يناير عام ١٩٦٥ مع انطلاقة الثورة الفلسطينية. 

ولفت كروم إلى ضرورة وأهمية الوحدة الوطنية الفلسطينية حفاظًا ووفاءً لدماء الشهداء، وجدد العهد والوفاء لقائد المسيرة السيد الرئيس محمود عبّاس الأمين المؤتمن على ثوابت الشهيد الرمز ياسر عرفات وحركتنا الرائدة صاحبة القرار الفلسطيني المستقل. 

كما وجه التحية لأرواح شهداء لبنان والأمتين العربية والإسلامية، وختم بتحية الأسرى في معتقلات الاحتلال الصهيوني مُهنِّئًا عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" القائد كريم يونس على نيل حريته وكسر قيد السجان بعد أربعين عامًا من الاعتقال.