هنأت حركة "فتح" ممثَّلةً بأعضاء قيادة المنطقة الإخوة أبو جهاد فياض وأبو فراس ميعاري، ويرافقهم أمين سر شعبة نهر البارد الأخ ناصر سويدان وأعضاء الشعبة، الإخوةَ في حركة الإنتفاضة الفلسطينية بمناسبة الذكرى الخامسة لانطلاقتها اليوم الجمعة الموافق ٢٣-١٢-٢٠٢٢ في مخيم نهر البارد.

 

وفي هذه المناسبة توجه مسؤول العلاقات السياسية لحركة "فتح" في الشمال الأخ أبو فراس ميعاري بالتحية إلى شهدائنا الأبرار وأسرانا البواسل وجرحانا الذين بفضلهم استمرت ثورتنا منذ ٥٨ عاما. 

وتابع: "بفضل هذه الدماء الزكية ما زال شعبنا يمتشق السلاح ويتنشق الحرية ويرفع رأسه شامخاً بقيادتِه التي خط الشهيد الرمز القائد ياسر عرفات طريق دربها.. ما زلنا متمسكين بالثوابت الوطنية التي سار على دربها الرئيس أبو مازن والمتمثلة بإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين". 

 

وأكد ميعاري أن الرد الفلسطيني على جرائم العدو يأتي بالوحدة الوطنية والتمسك بالثوابت والإتفاق على استراتيجية نضالية وطنية. 

 

وفيما يخص مخيم البارد أكد ميعاري وجوب قيام الأونروا بواجباتها كاملة تجاه شعبنا الفلسطيني، وفي مقدمتها الإسراع بالإعمار والانتهاء منه، بالاضافة لرفع بدل الإيجار، وإضافة العائلات أصحاب البيوت المهدمة في المخيم الجديد وفي المشاعات النهرية والبحرية. 

كما طالب الأونروا برفع نسبة الاستشفاء بسبب غلاء المعيشة، وبإعادة النظر بإيجابية لحالات العسر الشديد لرفع مستوى المستفيدين من هذه الشريحة.

 

وتابع: "نحن كمرجعية وطنية فلسطينية نرفض إغلاق المدارس والعيادة أو التعرض لعمال النظافة تحت أية ذريعة وتحت أي سبب باعتبار هذه المؤسسات تفيد جميع شرائح شعبنا، وإننا نؤكد وقوفنا إلى جانب شعبنا في هذه المعاناة ومطالبه المحقة". 

 

وتوجه بتحية فخر واعتزاز إلى حركة الانتفاضة الفلسطينية التي التزمت طريق الوحدة وطريق النضال طريق منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني، وإلى عموم شعبنا الفلسطيني، وإلى المناضلين المرابطين في مخيم جنين وفي الضفة الغربية وفي غزة.