في إطار برنامج زيارتهم إلى لبنان، توجه وفد من بعثة قدامى لاعبي غزة القادم من أرض الوطن إلى مخيم المية ومية صباح يوم الخميس ٢٢-١٢-٢٠٢٢، يرافقه نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم محمود جاد الخطيب، وعضو الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم عبير حسن، والمدير التنفيذي للاتحاد عفيف النسر. 

المحطة الأولى للوفد كانت في مجمع الشهيد الرمز ياسر عرفات في مخيم المية ومية، حيث كان في استقباله عضو قيادة حركة "فتح" في منطقة صيدا أمين سر المكتب الحركي للشباب والرياضة أحمد حداد، وأمين سر حركة "فتح" - شعبة المية ومية غالب الدنان وأعضاء الشعبة وكوادرها، ومسؤول الجبهة العربية الفلسطينية اللواء محيي الدين كعوش، ومدير وكالة "الأونروا" في مخيم المية ومية حسن أيوب. 

ثم توجه الوفد والحضور إلى مقر شعبة المية ومية حيث تداولوا في المستجدات الفلسطينية، وقضايا شعبنا في الوطن والشتات. 

وفي كلمة له باسم الوفد توجه رئيس بعثة قدامى لاعبي غزة زياد أبو سمرة بالشكر والتقدير لحفاوة الاستقبال الذي حظيت به البعثة في مخيم المية ومية، وأعرب عن سعادة الوفد الغامرة بزيارة مخيم الصمود مخيم المية ومية، ولقاء أبناء شعبنا الفلسطيني في مخيمات اللجوء والشعب اللبناني الشقيق الذي احتضن الثورة الفلسطينية منذ النكبة، منوهًا بالدور الذي تؤديه حركة "فتح" و"م.ت.ف" في سبيل رعاية شؤون شعبنا وخدمته. 

وتوجه بالشكر إلى رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الفريق جبريل الرجوب، وسفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور، ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم - فرع الشتات زياد البقاعي، وأعضاء الاتحاد وكل من كان له دور في تنسيق وإنجاح زيارة البعثة إلى لبنان.

كما توجه بالشكر إلى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين د.أحمد أبو هولي على توجيهاته للدائرة في لبنان بمواكبة البعثة لوجستيًا في لبنان والوقوف إلى جانبها.

بدوره رحب أمين سر المكتب الحركي للشباب والرياضة في منطقة صيدا أحمد حداد، بوفد البعثة في مخيم المية ومية، معبرًا عن سعادة أبناء شعبنا في مخيم المية ومية بوجود وفد قادم من أرض الوطن يتنسمون من خلاله عبير فلسطين.
 ونوه حداد بالتضحيات التي قدمها أبناء غزة الأبية في وجه الاحتلال الصهيوني وبصمودهم رغم كل التحديات والتضحيات الجسيمة. 

وقدم حداد نبذة عن تاريخ مخيم المية ومية وما تعرض له من معارك على أيدي الاحتلال الإسرائيلي وعملائه وما قدمه من شهداء على مدار جميع المحطات النضالية التاريخية. كما تحدث عن مرحلة وجود قيادة الثورة الفلسطينية في لبنان وعملها الثوري النضالي. 

وأشاد حداد بالنهضة الرياضية التي أسس لها رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم سيادة الفريق جبريل الرجوب، وثمن جهود البعثة لحرصهم على لقاء أبناء شعبنا في مخيمات الشتات في إطار زيارتهم إلى لبنان. 

وكرم رئيس البعثة زياد أبو سمرة أمين سر شعبة المية ومية غالب الدنان وعضو الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم - فرع الشتات عبير حسن. 

من جانبه ثمن أمين سر شعبة المية ومية غالب الدنان هذا التكريم، وأعرب عن الفخر والاعتزاز باستقبال وفد البعثة القادم من أرض الوطن وبالتحديد من غزة هاشم عنوان العزة والصمود والكرامة. 

وأكد أن شعبنا الفلسطيني هو شعب واحد في كل أماكن وجوده، آملاً أن يكون لقاء جميع أبناء شعبنا المناضل قريبًا على أرض فلسطين المحررة من دنس الاحتلال الإسرائيلي وقد أقمنا دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

كما تحدث الدنان عن دور حركة "فتح" و"م.ت.ف" في مخيم المية ومية في متابعة قضايا وشؤون شعبنا والحفاظ على أمن وأمان واستقرار مخيم المية ومية وأهله وصون استقلالية قرارنا الوطني الفلسطيني. 

وبعدها جال الوفد بمرافقة الحاضرين في مخيم المية ومية مطلعًا على أحوال أهله، حيث زار روضة الشهيدة هدى زيدان والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، والنصب التذكاري في المخيم، ومستوصف الشهيد صلاح خلف "أبو إياد"، وجال في شوارع وأزقة المخيم، وملعب الشهيد فيصل الحسيني.