أعلن منتخب الأوروغواي لكرة القدم رسميًا، إلغاء معسكره التدريبي الذي كان مقررًا في إسرائيل، استجابة لدعوات شعبية محلية ودولية طالبته بإلغائه، بسبب الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

وقالت منظمة "التنسيق من أجل فلسطين" في أوروغواي: "إن اتحاد كرة القدم الأوروغوياني أعلن رسميًا أنه لن يذهب إلى إسرائيل بعد ضغوط شديدة"، مشيرةً إلى أنه تلقى في الأشهر الأخيرة أربع رسائل من أندية واتحادات كرة قدم فلسطينية توضّح الاعتداءات المستمرة والخطيرة التي ترتكبها إسرائيل ضد كرة القدم والرياضة الفلسطينية.

وأوضحت أن الرسائل العديدة التي تم إرسالها إلى الاتحاد الأوروغوياني لثنيه عن إقامة معسكر للمنتخب في إسرائيل، كان من بينها رسالة من مدرب المنتخب الفلسطيني لكرة القدم السابق، ورسالة من الموسيقي ومؤسس فرقة "بينك فلويد" روجر ووترز، إلى جانب عشرات آلاف الرسائل من أنصار الحق الفلسطيني داخل الأوروغوي وخارجها.

وعبرت المنظمة عن امتنانها لكل التضامن والدعم الذي تلقته من مختلف أنحاء العالم، والذي ساهم في نجاح مسعاها في إلغاء معسكر منتخب الأوروغواي في إسرائيل.

يذكر أن منتخب الأوروغواي الملقب بـ "السيلستي" يستعد للمشاركة في كأس العالم 2022 في قطر التي تنطلق الشهر المقبل، حيث أوقعته القرعة في المجموعة الثامنة إلى جانب منتخبات كوريا الجنوبية والبرتغال وغانا، حيث يفتتح لقاءاته في البطولة بمواجهة المنتخب الكوري الجنوبي في الرابع والعشرين من تشرين الثاني المقبل.