من منطلق المتابعة لتطورات فيروس "كورونا" وحفاظًا على السلامة العامة في المخيّمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، وضمن الحملة الوطنية للقاح، وبالتنسيق مع وزارة الصحة اللبنانية، أجرت وحدة الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في لبنان حملة تلقيح بلقاح (فايزر) للفئات العمرية المستهدَفة في مستشفى صفد بمخيم البداوي.

 

  فمنذ ساعات الصباح الأولى من يوم الخميس ١٥-٩-٢٠٢٢، أجرى فريق وحدة الإسعاف والطوارئ حملة تلقيح فايزر في مستشفى صفد في مخيم البداوي، بحضور أمين سر حركة "فتح" في الشمال مصطفى أبو حرب وجمعية أنيرا التي قدمت مساعدات عينية للذين تلقوا اللقاح.

واستمر النشاط لغاية الساعة الثانية ظهرًا، أعطيت خلالها العديد من لقاحات فايزر، حيث شهد إقبالاً من قبل المواطنين من جنسيات مختلفة بإشراف مدير مستشفى صفد د.علي وهبة وعدد من الأطباء والطاقم التمريضي والإداري والمكتب الحركي للأطباء في الشمال.

 

من جهته أكد مسؤول وحدة الإسعاف والطوارئ لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في لبنان زياد أبو العينين أن حملات التلقيح ستبقى مستمرة ما لم ينتفِ السبب، موجّهًا الشكر لسعادة سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور، العين الساهرة على سلامة المخيمات وأهلها. 

 

كما شكر أبو العينين قيادة الساحة والإقليم والمناطق التنظيمية لحركة "فتح" لتسهيل مهمة الفريق، ولفت إلى أن هذه الحملة مستمرة لتشمل جميع مستشفيات الهلال الأحمر الفلسطيني في لبنان، ومن ثم الانتقال إلى المرحلة الثانية لتشمل التجمعات الفلسطينية على كافة الأراضي اللبنانية.