نيابةً عن القائد العسكري والتنظيمي لحركة "فتح" في منطقة صور اللواء توفيق عبدالله، شارك وفدٌ من قيادة الحركة يتقدمه العميد جلال أبو شهاب، الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بإحياء الذكرى الخمسين على استشهاد الأديب الثوري "غسان كنفاني"، اليوم الجمعة ٨-٧-٢٠٢٢ في مخيّم برج الشمالي جنوب لبنان.

 

وبهذه المناسبة ألقيت عدة كلمات تحدثت عن مناقب المفكر الثوري الشهيد غسان كنفاني، ودعا المتحدثون خلالها لتحويلها هذه المناسبة إلى يوم وطني فلسطيني وعربي وثقافي عالمي من أجل فلسطين، كما أكدوا الدور المؤثر للأدب الثوري في عملية النضال الوطني الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الصهيوني وكشف جرائمه التي يرتكبها ضد الشعب العربي الفلسطيني. 

 

ونقل العميد أبو شهاب تحيات القائد العسكري والتنظيمي لحركة "فتح" في منطقة صور اللواء توفيق عبدالله للرفاق قيادة وكوادر ومناضلي الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

 

ومن ثم وضعت قيادة الجبهة وممثلو الفصائل الفلسطينية إكليلاً من الغار على ضريح الجندي المجهول، في مقبرة شهداء مخيّم البرج الشمالي.

 

يُشارك إلى أنَّ الأديب الثوري "غسان كنفاني" قد استشهد بعملية اغتيال جبانة نفّذها جهاز الموساد الصهيوني في العاصمة اللبنانية بيروت بتاريخ ٨-٧-١٩٧٢ وقد استشهدت معه ابنة أخته، الشهيدة "لميس نجم".