في إطار استكمال جولة المعايدات وسلسلة المبادرات الوطنية، وإيمانًا بأهميَّةِ عملِهم الإنسانيِّ والوطني ودورِهم الرِّياديِّ في المجتمع، زار أمين سرّ فصائل "م.ت.ف" وحركة "فتح" في الشمال الأخ مصطفى أبو حرب، على رأس وفد من الحركة ضمَّ أعضاء من قيادة المنطقة وأمين سرّ وأعضاء شعبة البداوي، المؤسسات الوطنية والتربوية شملت اللجنة الشعبية ورياض الأطفال (روضة أطفال فلسطين)، وأمين سر اللجنة الشعبية السابق الحاج أبو خالد يافاوي، في مخيم البداوي وذلك لتهنئتهم بعيد الفطر السعيد، يوم الإثنين ٩-٥-٢٠٢٢.

وقد جرى لقاءٌ في مقر اللجنة الشعبية بحضور أمين سرّ اللجنة أ. أحمد شعبان، حيث تقدم الأخ مصطفى أبو حرب بأجزل عبارات التهاني والتبريكات للإخوة  في اللجنة الشعبية، مثمنًا جهودهم في تلبية احتياجات أبناء شعبنا، ومتابعة الأمور الحياتية وحلّ الكثير من القضايا، وإصلاح ذات البين، فضلاً عن تقديم بعض المساعدات العينية والنقدية، وتأمين الاحتياجات الضرورية من كهرباء ومياه. 
وثمن أبو حرب الدور الريادي لأمين سر وأعضاء اللجنة الشعبية في مخيم البداوي لحفاظهم على هذا الإطار، الذي يعتبر نموذج للشرعية الفلسطينية داخل مخيماتنا.
كما أشار أبو حرب إلى أن حركة "فتح" هي الداعم الأساسي للجنة الشعبية، وتسعى جاهدة إلى تأمين كل ما يلزم لضمان استمرارية عملها في خدمة أبناء شعبنا في المخيم. 
وفي السياسة، تطرق أبو حرب للحديث عن آخر المستجدات والتطورات السياسية والتحديات التي ترتفع في وجه القضية الفلسطينية، والظروف القاهرة التي يعيشها أهلنا في فلسطين، فهم يتحدون الاحتلال الصهيوني بحدقات العيون وأضلاع الصدور، يقاومون بكافة أشكال المقاومة بالسكينة بالدهس بالطعن بالبلطة بالبارودة.
وتابع: "إن بندقيتنا تطلق الرصاص على عدونا الصهيوني، ورغم الجراح والاعتقال والاستشهاد إلا أننا بخير، وسيكتب الله لنا النصر المؤزر على هذا العدو المأزوم والخائف اليوم من الاحتفال بذكرى تأسيس كيانهم الاحتلالي على أرض فلسطين". 

وبدوره، رحب الأستاذ أحمد شعبان، بوفد قيادة حركة "فتح"، مثمنًا زيارتهم، مؤكدًا بأن حركة "فتح" هي السباقة دائمًا في زيارة اللجنة الشعبية للاطمئنان على سير عملها الخدماتي وتقديم كل ما يلزم من احتياجات لوجستية تخص أمور المخيم الاجتماعية وغير الاجتماعية أحيانًا. 
وأشاد بدور الحركة الريادي والطليعي في تقديم الدعم لأبناء شعبنا وللجان الشعبية، مطالبًا الفصائل بأن تساهم وتساعد أكثر، لا سيما أن  الحمل كثير والماديات قليلة. 
 وتحدث شعبان عن أبرز الإنجازات خلال هذه الفترة من متابعة الكهرباء وضخ المياه والمشاريع الخدماتية، وتأمين فرص عمل لغالبية  الشباب وأرباب الأسر.

ثم توجه الوفد لزيارة روضة أطفال فلسطين، حيث جالوا في أرجاء الروضة وصفوفها، وقدموا التهاني للمعلمات والأشبال والزهرات. 
وختامًا توجه الوفد لزيارة أمين سر اللجنة الشعبية السابق الحاج أبو خالد يافاوي، للإطمئنان على صحته وتقديم التهاني والتبريكات له بمناسبة عيد الفطر السعيد.