واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم السبت، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث اعتقل الاحتلال شابين من سلوان بالقدس، وطفلا من مخيم الفوار بالخليل، ووضع مكعبات اسمنتية على الشارع الرئيسي بين بلدتي برقة وسيلة الظهر، واقتحم جامعة القدس وسط مواجهات في بلدة أبو ديس، واستهدف الصيادين شمال قطاع غزة، واقتلع مستوطنون 300 شجرة زيتون ولوزيات شرق يطا.

اعتقال ثلاثة مواطنين بينهم طفل في الخليل والقدس

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة مواطنين بينهم طفل في الخليل والقدس.

ففي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال طفلا عند مدخل مخيم الفوار جنوب الخليل.

وأفادت مصادر أمنية لـ "وفا"، بأن قوات الاحتلال المتمركزة على مدخل المخيم اعتقلت الطفل قسيم عبد الرحمن الحموز (13 عامًا).

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال شابين من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.
وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين يوسف صلاح وعلي العباسي، من حي باب المغاربة في البلدة، واقتادتهما للتحقيق.

اقتحام حرم جامعة القدس واستهداف الصيادين شمال قطاع غزة

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حرم جامعة القدس "أبو ديس" جنوب شرق القدس المحتلة، وسط اندلاع مواجهات.

وأفادت مصادر محلية، بأن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، صوب الشبان، لتندلع على إثرها مواجهات.

وفي المحافظات الجنوبية، فتحت قوات الاحتلال الإسرائيلي نيران رشاشاتها الثقيلة تجاه مراكب الصيادين في بحر شمال قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا، بأن زوارق الاحتلال المتمركزة في بحر شمال القطاع فتحت نيران رشاشاتها تجاه مراكب الصيد وأجبرت الصيادين على التراجع والانسحاب من البحر دون التبليغ عن إصابات في صفوفهم.

كما قامت زوارق الاحتلال بتمزيق شباك صيادين في بحر خان يونس ورفح جنوب القطاع وأجبرتهم على الانسحاب مخلفة خسائر مادية في ممتلكاتهم.

وفي سياق متصل، أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قنابل إنارة على طول السياج الفاصل شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا، بأن قوات الاحتلال المتمركزة شرق خان يونس، قامت بإطلاق قنابل إنارة في أجواء شرق المحافظة.
وفي محافظة جنين، أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، على وضع مكعبات اسمنتية على الشارع الرئيسي بين بلدتي برقة وسيلة الظهر (شارع جنين – نابلس).

وذكرت مصادر أمنية لـ "وفا" أن قوات الاحتلال تساندها جرافة عسكرية وضعت مكعبات اسمنتية على الشارع الرئيسي بين بلدتي برقة وسيلة الظهر قرب موقع مستوطنة "حومش" المخلاة، بذريعة توفير الحماية والحراسة للمستوطنين، الذين يقتحمون المنطقة بشكل متكرر.

مستوطنون يقتلعون 300 شجرة زيتون ولوزيات شرق يطا

وأقدم مستوطنون على اقتلاع وتكسير 300 شجرة زيتون ولوزيات في أراضي المواطنين ببلدة يطا، جنوب الخليل.

وذكر منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور لـ "وفا"، أن مستوطني "ماعون" و"حافات ماعون"، اقتلعوا وكسروا 300 شجرة زيتون ولوزيات، من منطقة "خلال العدرة" الواقعة شرق يطا.

وأضاف أن المستوطنين أطلقوا ماشيتهم في أرض تعود ملكيتها لعائلة الشواهين، تقدر مساحتها بـ 5 دونمات مزروعة بالمحاصيل الشتوية، ما تسبب بتلفها.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال وفرت الحماية للمستوطنين أثناء تواجدهم في أراضي المواطنين واعتقلت موسى حسن الشواهين (45 عاما)، واستولت على عدد من مركبات المواطنين في منطقة خلة الضبع بمسافر يطا عرف من أصحاب ربحي محمد النجار.