هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين لعائلة صالحية في حي الشيخ جراح، بالقدس المحتلة.

حاصرت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الاسرائيلي،  منزلي عائلة صالحية في حي الشيخ جراح عند الساعة الثالثة فجرًا، واعتدت على الشبان المتضامنين مع العائلة بالضرب واعتقلت 21 منهم. واقتحمت المنزلين واعتدت على من فيهما بالضرب قبل أن تعتقل 6 منهم، وتطرد النساء والأطفال إلى العراء.

وهدمت الجرافات المنزلين وشردت نحو 13 من أفرادها في العراء في ظل الأجواء الماطرة والباردة. وحولت محيط المنزلين إلى منطقة عسكرية مغلقة ومنعت المواطنين من الاقتراب منها.

وعادت الآليات من جديد إلى ركام منزلي عائلة صالحية بعد أن أنهت عملية الهدم وواصلت عمليات إزالة ركام المنزلين لتسريع عملية الاستيلاء على المكان، وفرضِ مزيدٍ من الغرامات المالية على العائلة.

ويوم الاثنين الماضي، حاصرت قوات الاحتلال الاسرائيلي منزل عائلة صالحية، وأغلقت الطرق المؤدية اليه، لإجبارها على إخلائه. وفي غضون ذلك هدد أفراد العائلة بإضرام النار بأنفسهم والمنزل، فيما قامت بلدية الاحتلال تحت حماية قوات الشرطة بإخلاء الأرض المحاذية لمنزل عائلة الصالحية.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أصدرت منتصف كانون الأول/ديسمبر الماضي، قرارًا يقضي بإخلاء العائلة من الأرض بمساحة 6 دونمات تضم منزلًا ومشتلًا، وسلمت صالحية مهلة لتنفيذ قرار إخلاء أرضه المبني عليها منزله، حتى الـ25 من شهر كانون ثاني/ يناير.