في الذكرى السابعة والخمسين لانطلاقة الثورة الفلسطينية التي كانت لحركة التحرير الوطني الفلسطيني" فتح" شرف إطلاق رصاصاتها الأولى، وإحياءً لهذه المناسبة الوطنية المجيدة، نظّم مكتب الشباب والرياضة في بيروت وبالتنسيق والتعاون مع نادي الياسر، دورة في كرة القدم على أرض ملعب السراج، شاتيلا، صباح اليوم الأحد ٢-١-٢٠٢٢، شاركت فيها الأندية التالية: الياسر، عكا، جباليا، المهد، ومن الفئة العمرية ١٤- ١٥ سنة.

 

وحضر الدورة رئيس اتحاد الشطرنج في لبنان الحاج معين الحاج، وأمين سر مكتب الشباب والرياضة في بيروت عبدالله الشريف، وأمين سر الشعبة الرئيسة كاظم حسن وأعضاء الشعبة، وعدد من محبي ومشجعي كرة القدم.

 

الدورة بدأت الساعة العاشرة صباحًا واستمرت لغاية الواحدة ظهرًا، وفاز فيها نادي المهد على الياسر. 

وألقى معين الحاج كلمةً بالمناسبة وجّه فيها الشكر إلى مسؤول الشباب والرياضة في لبنان اللواء أبو أحمد زيداني ومسؤول الشباب والرياضة في بيروت عبدالله الشريف ولنادي الياسر، كما وجّه شكرًا خاصًّا للإعلام في بيروت لمواكبته وتغطيته جميع النشاطات الرياضية، معتبرًا إياه الجندي المجهول.

 

ووجّه الحاج رسالة للمشاركين في الدورة بأن يكونوا في الملعب على قدر المسؤولية وأن يتحلوا بالأخلاق والصفات الحميدة، وخصّ بالذكر ناديي الياسر والمجد لأنهما يحملان رمزان من رموز القضية الفلسطينية.

وكانت كلمتان لأمين سر المكتب الحركي للشباب والرياضة في بيروت ومسؤول نادي الياسر اعتبرا فيهما أنَّ الرياضة هي أسلوب من أساليب النضال ضد العدو الصهيوني، وركّزا على إيلاء هذه الرياضة الإهتمام وتطويرها.

 كما أشادا بالروح الرياضية التي تحلّت بها الفرق الرياضية المشاركة.

ووجّها التحية والتهنئة إلى القيادة الفلسطينية، وعلى رأسها سيادة الرئيس محمود عبّاس الرئيس أبو مازن في الذكرى ٥٧ لانطلاقة الثورة الفلسطينية.

 

وفي نهاية المباراة تأهل فريقا الياسر والمهد للنهائي، وبنتيجة التصفية النهائية بين الفريقين تُوّج الياسر بطلاً للدورة وفاز بكأس الانطلاقة الـ٥٧. 

 

وجاءت النتائج للفرق الأربعة على الشكل التالي:

الياسر: المرتبة الأولى/المهد: المرتبة الثانية/ عكا: المرتبة الثالثة/ جباليا: المرتبة الرابعة.