لأن الثورة ليست فقط بندقية ثائر، نظّم مكتب الشباب والرياضة في بيروت دورة مفتوحة في لعبة الشطرنج في الذكرى السابعة والخمسون لإنطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة، في قاعة البروة في مخيم شاتيلا، اليوم الأحد 2022/1/2.

شارك فيها ثلاثون لاعباً من جميع الفئات العمرية هم على الشكل التالي:
ثلاث لاعبين من مؤسسة جفرا، وأربعة لاعبين من نادي الياسر، وستة لاعبين من مجموعة عين جالوت، وسبعة عشرة لاعباً من البيت الفلسطيني للشطرنج.
 
وجرت الدورة حسب النظام السويسري أي بنظام  (٦ إلى ٧ جولات)، لكسر التعادل في حال التعادل. ومدة الجولة عشر دقائق.

 حضر الدورة رئيس اتحاد الشطرنج في لبنان الحاج معين الحاج، ومسؤول مكتب الشباب والرياضة في بيروت عبدالله الشريف، وأمين سر الشعبة الرئيسية كاظم حسن وأعضاء الشعبة، ومسؤول نادي الياسر أحمد عامر، ومسؤول البيت الفلسطيني للشطرنج أبو خالد.

وألقيت كلمات لكل من مسؤول اتحاد الشطرنج في لبنان معين الحاج، وأمين سر الشعبة الرئيسية كاظم حسن، ومسؤول الشباب والرياضة في بيروت عبدالله الشريف، ومسؤول نادي الياسر أحمد عامر، حيث ركّزت الكلمات على تشجيع الجيل الجديد على لعبة الشطرنج بصفتها رياضة تنمي العقل والذكاء، مشيدين بالروح الرياضية التي تحلى بها المشاركون من كل الفئات العمرية، وبالهدوء الذي ساد الدورة. 
 كما وجّهوا التحية للقيادة الفلسطينية وأبناء حركة "فتح" والشعب الفلسطيني في الداخل والشتات في ذكرى الانطلاقة السابعة والخمسون لحركة "فتح"، مشددين على وحدانية منظمة التحرير الفلسطينية، الإطار الجامع للشعب الفلسطيني وقواه الوطنية.

في نهاية الدورة فاز بالمرتبة الأولى محمد الجعفري، وحلّ أحمد العاصي المرتبة الثانية، ومنير ستيتان حصد المرتبة الثالثة،  ومحمد حرب انتزع المرتبة الرابعة، أمّا المرتبة الخامسة فكانت من نصيب محمد نفّاع.
وجرى تكريم عدد كبير من الأخوة والأخوات بتقديم شهادات تقدير ووفاء لجهودهم.