في إطار تعزيز التواصل وتوطيد العلاقات المجتمعية، وضمن سلسلة الزيارات الإجتماعية التي تقوم بها حركة "فتح"، قام أمين سرّ فصائل (م.ت.ف) وحركة "فتح" في الشمال على رأس وفدٍ من الحركة، ضمَّ أعضاء قيادة المنطقة مسؤول العلاقات السياسية أبو فراس ميعاري ومحمد أبو عرب، وأمين سرّ شعبة نهر البارد ناصر سويدان بجولة زيارات على عدد من المرجعيات والهامات الدينية والوطنية ووجهاء مخيّم نهر البارد اليوم الأحد الموافق ٣١-١٠-٢٠٢١.

 

وقد شملت الزيارات كلًّا من الإخوة الحاج أبو محمد بشر، الحاج أبو العبد عيسى، الأستاذ أحمد نجيب، الحاج أبو جورج عبدالرحيم، الحاج أبو صالح الحاج محمد، أبو إياد واكد (تركي)، فضيلة الشيخ هيثم السعيد، فضيلة الشيخ د.عماد عكاوي، أبو عماد بركة، ومروان عيد. 

 

وقد تطرَّق الوفد خلال لقائه بفعاليات المخيَّم إلى الحديث عن آخر المستجدات والتطورات السياسية والتحديات التي ترتفع في وجه القضية الفلسطينية، مؤكّدين ضرورة التمسك بالوحدة الوطنية كخيار استيراتيجي في معركة الحرية والاستقلال. 

 كما استعرضوا الأوضاع الاجتماعية والإقتصادية والأمنية التي تمر بها البلاد والتي تنعكس على واقعنا الفلسطيني في المخيمات. 

 

وقد رحبت المرجعيات الدينية والوطنية في نهر البارد في قيادة حركة "فتح" الجديدة في منطقة الشمال، متمنين لها التوفيق والسداد في حمل الأمانة وتحمل المسؤوليات، كما توجهوا بالشكر والتقدير للوفد القيادي على زيارتهم ومبادراتهم الوطنية والاجتماعية والإنسانية. 

كما أكدوا دور حركة "فتح" الطليعي والريادي في قيادة الشعب الفلسطيني ومتابعة كافة القضايا والشؤون المتعلقة بأبناء شعبنا الفلسطيني، وحمّلوا حركة "فتح" أمانة حماية حقوق الشعب الفلسطيني، وضبط الأمن ومتابعة ومعالجة كافة الأزمات التي تعصف في مخيماتنا، ومنها محاربة الآفات الاجتماعية، ولا سيما موضوع تعاطي المخدرات، وملاحقة المروجين لها لما تسبب من أضرار جسيمة على مجتمعنا وأسرنا وشبابنا. 

 

كما التقى الوفد الفتحوي بالإخوة ممثلي حراك الياسر الفلسطيني. 

 

هذا وستستكمل حركة "فتح" سلسلة زياراتها لفعاليات مخيمات الشمال والجوار اللبناني في مقبل الأيام.