تلبية لدعوة من منتدى صور الثقافي، وجمعية التواصل اللبناني الفلسطيني، نظمت وقفةً تضامنيةً مع فلسطين وعاصمتها القدس الشريف أمام النصب التذكاري لشهداء مدينة صور . حضرها ممثلون عن القوى والأحزاب والجمعيات اللبنانية والفلسطينية وفاعليات بلدية واختيارية وثقافية.

بدايةً رحب بالحضور رئيس جمعية التواصل اللبناني والفلسطيني عبد فقيه، وأشاد فيها بنضال الشعب الفلسطيني المستمر في مواجهة الاحتلال الصهيوني، وحيا كل فلسطين والقدس الشريف عاصمتها الأبديّة، منددًا بالأعمال العدوانية التي يمارسها العدو  الصهيونيّ فيها.

خلال الوقفة التضامنية ألقيت عدة كلمات عبر فيها المشاركون عن مساندتهم للشعب الفلسطيني في مسيرته التحررية .

كلمة حزب الله ألقاها فضيلة الشيخ أحمد مراد نقل فيها تحيات قيادة الحزب إلى الشعب الفلسطيني المقاوم، وأكد وقوف الحزب إلى جانب المقاومة في فلسطين التي تدك المستوطنات بالصواريخ.

وقال: "إن المقاومة ضد الاحتلال وحَّدت الصف الفلسطيني الذي سينتصر على العدو".

كلمة فلسطين ألقاها عضو المجلس الوطني الفلسطيني وقيادة حركة "فتح" في إقليم لبنان اللواء أبو أحمد زيداني أشاد فيها بنضال وصمود شعب الجبارين في القدس الذي هزم جنرالات العدو.

وأضاف: "إن القدس عاصمة الأرض والسماء وإن الشعب الفلسطيني المجند لمقاومة الاحتلال هو صانع مجد الأمة".

وقال: "سنبقى الأوفياء لدماء الشهداء". وأكد أن إخضاعنا محال وإركاعنا مستحيل وماضون خلف رجل لا يعرف السير إلا إلى الأمام سيادة الرئيس أبي مازن الذي يقود سفينة مشروعنا الوطني، متمنيًا الرحمة للشهداء والحرية للمعتقلين والشفاء للجرحى، وإنها لثورة حتى النصر.

كلمة الحزب الشيوعي اللبناني ألقاها الرفيق رائد عطايا باسم، شدّد فيها على مناصرة الشعب الفلسطيني في مسيرة الدفاع عن حقوقه .

وتحدث كلّ من الرفاق: أبو فراس أيوب باسم حزب الشعب الفلسطيني، وعماد الجمل باسم الحزب السوري القومي الاجتماعي، وأسامة عباس باسم جبهة التحرير الفلسطينية، ومحمود عوض باسم الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، والدكتور ناصر فران باسم منتدى صور الثقافي، وأجمعت الكلمات على الإشادة بنضال الشعب الفلسطيني والمقدسيين والمقاومة من أجل دحر الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين٠

وشارك وفد من حركة "فتح" منطقة عمار بن ياسر، ووفد من جمعية مجلس أعيان ائتلاف الخير من قرى يارين ومروحين والبستان والظهيرة والزلوطية وأم التوت برئاسة عدنان أبو دلة الذي شارك وأكد تضامنه مع القدس وفلسطين التي تعتبر القضية المركزية للعرب والمسلمين أجمعين، وشدد على أهمية دعمها والوقوف مع الشعب الفلسطيني حتى يعود إلى أرضه التاريخية ونحن إلى جانبه منذ النكبة حتى اليوم ولن نبخل في العطاء.