كرَّمت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين في لبنان ثلة من المناضلين القدامى من منطقة الشمال الذين أفنوا عمرهم في خدمة الثورة والدفاع عن المشروع الوطني المستقل وذلك اليوم الاربعاء 2021/4/7.

تقدم الحضور أمين سر حركة "فتح"- منطقة الشمال أبو جهاد فياض، ومسؤول الهيئة في لبنان اللواء معين كعوش، ونائبه العميد فضل الحمدوني، وأمين سرها اللواء سعيد أبو الحسن، ومسؤول الإدارة د.أكرم هواري، ومسؤول الإعلام اللواء بلال أصلان، واللواء عبد المولى راحيل، والعميد غالب الصالح، ومسؤولها في الشمال اللواء أبو أحمد الشعبي، وممثل قوات الأمن الوطني المقدم غسان عارف، وأعضاء من قيادة المنطقة، والأخوة في الهيئة العسكرية للمتقاعدين العسكريين، والأخوة المكرمين من أصحاب التاريخ النضالي المشرف، ومن الرعيل الأول الذي شيد اللبنات الأولى في العمل الثوري والنضالي.

وهم :

  1.  محمد سلامة سعد الله "أبو بكر"
  2. عبد الحافظ كنعان "أبو مروان"
  3. حاتم الأيوبي "أبو فهمي"

بدايةً أشار العميد فضل الحمدوني في كلمته إلى الدور النضالي الذي لعبه الأخوة المكرمون عبر سنين الثورة الفلسطينية، واعتبر هذا التكريم هو من باب الاعتراف لهم بمناقبيتهم ودورهم النضالي.

وأضاف: "لقد رسمت هذه الثلة من المتقاعدين المفاهيم الثورية والمنافسة النضالية في أذهان وعقول الأجيال التي لا زالت تسير باتجاه التحرير والعودة".

بدوره، رحب فياض بالأخوة الضيوف والأخوة المكرمين، واعتبر هذا التكريم حضًا للمكرمين على المزيد من العطاء واستكمال ما بدؤوه في مسيرتهم النضالية.

ثم قدمت الدروع للأخوة المكرمين مصحوبة برسائل الثناء والتقدير لجهودهم في خدمة الثورة والدفاع عنها.