مجدداً توجه فريق الكورونا التابع لمستشفى الشهيد محمود الهمشري إلى مخيم الرشيدية لإجراء فحوصات (pcr)  ومتابعة مرضى الكورونا في منازلهم. حيث كان في استقبال الفريق نيابة عن قائد منطقة صور التنظيمية والعسكرية لحركة "فتح" اللواء توفيق عبدالله، أمين سر شعبة الرشيدية الاستاذ محمد دارز، ومسؤول سرية المقر أبو العيس السيد، وعدد من كوادر حركة "فتح" في مخيم الرشيدية.

 هذا تنفيذاً لخطة الطوارئ التي أعلنها مدير مستشفى الشهيد محمود الهمشري د. رياض أبو العينين، وبتوجيهات القيادة الفلسطينية وعلى رأسها سعادة سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور، لمواجهة انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19) في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان.

السفير دبور يتابع يوميًا الأوضاع الصحية لأبناء شعبنا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في منطقة صور، ويحرص دائمًا على الأمن الصحي للمخيمات والتجمعات في ظل الانتشار الواسع لوباء كورونا.

بدايةً رحب أمين سر شعبة الرشيدية بفريق الكورونا، ثم قام الفريق بإجراء فحوصات PCR لحوالي 150 من المخالطين، صباح اليوم الاثنين 2021/3/29 في معسكر الشهيد ياسر عرفات في مخيم الرشيدية.

كما وقام الفريق برئاسة د. زياد أبو العينين بزيارة عدد من المصابين في منازلهم حيث اطمئنوا عليهم وأعطوهم الارشادات والتوجيهات الصحية للمحافظة على حياتهم.

نيابة عن اللواء توفيق عبدالله توجه أمين سر حركة "فتح" في مخيم الرشيدية محمد دراز بالشكر والتقدير لإدارة مستشفى الهمشري ممثلة بالدكتور رياض أبو العينين ولفريق الكورونا الطبي في مستشفى الهمشري.

وأضاف دراز: "بأسمي وباسم اخواني في قيادة حركة "فتح" وفصائل العمل الفلسطيني في منطقة صور وأهلنا في مخيمات وتجمعات صور، نتوجه بالشكر والتقدير لقيادتنا الفلسطينية الحكيمة وعلى رأسها فخامة الرئيس محمود عباس أبو مازن، الذي يقف اليوم سدًا منيعًا أمام البحر الهائج من المؤامرات التي تستهدف القضية الفلسطينية".

كما وتوجه بالشكر إلى سعادة سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور على متابعته الدائمة للوضع الصحي لأبناء شعبنا، وإلى الذين يقفون في الخطوط الأولى من  الأطباء والممرضين والكوادر الطبية في الجيش الأبيض الفلسطيني من أجل حماية أهلنا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، رغم المخاطر الكبيرة التى يتعرضون لها.

من جهته، نقل د. زياد أبو العينين تحيات وتمنيات د. رياض أبو العينين إلى قيادة حركة "فتح" في منطقة صور وإلى أبناء شعبنا الفلسطيني، متمنيًا لهم السلامة من هذا الوباء الذي ينهش بالعالم.

وأضاف: "إن الفريق الطبي في وحدة الكورونا التابع لمستشفى الشهيد محمود الهمشري سوف يبقى إلى جانب أبناء شعبنا حتى انتهاء هذه الأزمة".