صعّد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، من هجومه على المنظومة القضائية، في رسالة شديدة اللهجة وجهها إلى المستشار القضائي للحكومة، أفيحاي مندلبليت، فيما اعتبر الأخير أنه لا أساس لادعاءات نتنياهو، موضحًا أنه خلال الفترة الماضية، أجري 29 تحقيق في شبهات تحريض وتهديد ضد نتنياهو وعائلته.

 

وجاءت الرسالة على خلفية التهديدات التي تلقاها نتنياهو وعائلته خلال الفترة الماضية. وحرص على نشرها على صفحات تواصل رسمية خاصة به.

 

واتهم نتنياهو مندلبليت بأن وقوف الأخير مكتوف الأيدي "في وجه الدعوات لقتلي أنا وعائلتي والتهديدات باغتصاب زوجتي ليس أقل من استباحة فاضحة لدمائنا".

وأضاف: "كيف كنت ستتصرف لو كانت التهديدات الجنسية التي تتعرض لها زوجتي، سارة، وجهت ضد زوجتك أو زوجة أحد مقربيك من العاملين في الشأن العام؟".

 

وتابع: "ليس هناك شك على الإطلاق في أنك كنت ستتصرف على الفور وبكل الوسائل المتاحة لتقديم المتهم للعدالة إذا كانت الجريمة موجهة ضدك أو ضد أحد مقربيك".

 

واستطرد: "أرغب في أن أتلقى هذه المرة، خلافًا لردودك السابقة على توجهاتي ‘القليلة‘، ردًّا مناسبًا وليس خطاب رفض بيروقراطي التفافي أحادي الجانب، وتراخيًا وعدم إنفاذ انتقائي للقانون".