زارَ وفدٌ من حركة "فتح" - شُعبة نهر البارد يتقدمه أمين سر الشعبة ناصر سويدان مركز مساعدة المدمنين للإقلاع عن آفة المخدرات الذي تُشرف عليه وحدة شهداء نهر البارد في مخيّم البداوي، اليوم الأحد ١٩-٧-٢٠٢٠.

 

بدايةً تحدّث أمين سر حركة "فتح" - شُعبة نهر البارد ناصر سويدان عن أهمية هذه الخطوة الجبارة بافتتاح المركز لمعالجة الإدمان على المخدرات خصوصًا أنَّ آفة المخدرات تستهدف الشباب وهم ركيزة المجتمع ومستقبله. 

وأكّد أنّ حركة "فتح" لطلما اهتمت بالشباب، وبأجيال المستقبل مستشهدًا بمقولة القائد الشهيد ياسر عرفات (سيرفع شبل من أشبالنا أو زهرة من زهراتنا علم فلسطين فوق مآذن القدس وكنائسها وأسوارها) في دلالة على اهتمام الرئيس الرمز بتنشئة الأطفال تنشئة وطنية منذ الصغر. 

ثُم خاطب الشباب المقلعين عن هذه الآفة منوّهًا بإرادتهم وإقدامهم على هذه الخطوة الكبيرة وهي قرار الإقلاع عن تعاطي المخدرات والتوجه إلى المركز من أجل تلقي العلاج مؤكدًا أنَّ الاستمرار بذلك يتطلّب الثبات والعزيمة.

 

 

من جانبه، شكر محمد سهيل للوفد هذه الزيارة، وأكد أهمية التعاون بين شعبة نهر البارد والوحدة. 

ثُمَّ شرح المراحل التي مر بها المركز حتى افتتاحه ومباشرة العمل فيه، وتقدّم بالشكر إلى شباب الوحدة الذين بنوا المركز بسواعدهم وإلى قيادة منطقة الشمال على تقديم مواد البناء والدعم في مصاريف الغداء للشبان. 

 

أما عضو قيادة حركة "فتح" في منطقة الشمال خليل هنداوي فشكر شعبة نهر البارد على اهتمامها بأبنائنا، وتوجّه بكلامه إلى الشبان المقلعين عن هذه الآفة قائلاً: "أنتم لستم وحدكم وقراركم شجاع وخطوة جريئة وتحتاج إلى ثبات".