رفضًا لقرار الضم وللمشاريع الصهيونية كافّة، وتأكيدًا على التمسك بالأرض والهويّة، وفي إطار البرامج التوعوية والمبادرات الوطنية، ووسط تشجيع وتفاعل جماهيري مهيب، أطلق المكتب الطلابي الحركي المركزي-إقليم لبنان مسابقة "نشيدُنا عزُّنا رمزُنا" لحفظ النَّشيد الوطنيِّ الفلسطينيّ (فدائي). 

 

هذا وقد انطلقت المسابقة الّتي اتّسمت بروح المنافسة الشّريفة يوم الإثنين الموافق ٢٩-٦-٢٠٢٠، واستمرّت حتّى يوم الأحد الموافق ١٩-٧-٢٠٢٠، حيث تنافس فيها ١٠٠ طالب وطالبة من جميع الفئات العمرية ومن مختلف المناطق والمخيّمات الفلسطينية في لبنان.

 

وقد تأهل إلى المرحلة النهائية (مرحلة تصويت الجمهور) ١٥ طالبًا وطالبة وهم: فريق نادي "المهاجرون" الرياضي الثقافي: إنشاد محمد غازي حامد - ألاء سلام الحاج - سيلين سامر سرداح - بشار علي وهبة - نسمة محمد العبدالله - مريم أحمد الأحمد - حمزة فواز الأزاز - خالد منصور منصور - هديل وسيلين محمد السيد - مصطفى محمد عبد الرحيم - ريماس أبو عيسى - وسام سامر أحمد - موسى عماد زنهر - ياسمين غسان عودي - رنيم فياض حدارة.  

 

وفي ختام المسابقة أعلنت اللّجنة المُنظّمة عن الفائزين في المسابقة، وقد جاءت النتائج على الشكل الآتي: 

 

١- الفائز بالمركز الأول (٢٦٠٠صوتًا): 

فريق نادي "المهاجرون" الرياضي الثقافي بإدارة الأستاذ غازي حامد، وإنشاد المبدع محمد غازي حامد.

 

٢- الفائز بالمركز الثاني (٢٣٥٤صوتًا):

 الطالب الموهوب بشار علي وهبة.

 

٣- الفائزة بالمركز الثالث (٢٣٣٥ صوتا): 

الطالبة الموهوبة ألاء سلام الحاج.

 

وقد حازت الطالبتان المبدعتان سيلين وهديل محمد السيد على المركز الرابع بـ(١٨٠٩ أصوات)، كما حاز الطفل المتألق موسى عماد زنهر على المرتبة الخامسة ب(١٤٧٦ صوتا).

 

أمّا الفائزتان بجائزة "أفضل إنجاز" وهما الطالبتان الموهوبتان سيلين سامر سرداح ومريم أحمد الأحمد.

 

يسرُّنا باسم المكتب الطلابي الحركي المركزي-إقليم لبنان أن نتوجّه بأحرِّ التحيَّات وأسمى آيات الشُّكر والتقدير إلى كل من سعادة سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور، وأمين سرّ فصائل منظمة التّحرير الفلسطينيّة وحركة "فتح" في الساحة اللبنانية فتحي أبو العردات، وأمين سرّ قيادة الإقليم حسين فيّاض، وإلى كل من دعم وساهم معنا بإنجاح هذا النّشاط الثّقافي والوطني الهادف، ونخصُّ بالذِّكر أيضا جميع القيِّمين على إذاعة وتلفزيون فلسطين، وقناة فتح TV، وإعلام حركة "فتح" في لبنان الذين واكبوا معنا هذا النشاط، وأطلقوا المبادرة عبر منصاتهم الوطنية.  

 

كما يُسعدنا أن نتقدّم بأحرِّ التّهاني والتّباريك إلى أغلى ثمار الوطن طلابنا الأعزاء الّذين عبّروا عن اعتزازهم بالنشيد الوطني الفلسطيني (أحد رموز السيّادة الوطنية)، وعن تمسُّكهم بإرث الآباء والأجداد أرض الوطن فلسطين. 

 

ويهمّنا أن نحيّي جميع الّذين تفاعلوا مع صفحتنا الرّسميّة لتكون منبرًا فلسطينيًّا حرًّا ومنصّة إعلاميّة هادفة، وإحدى أهم مناهل العلم والثّقافة.

     المكتب الطلابي الحركي المركزي-إقليم لبنان

                     لجنة الإعلام والتواصل