بحضور ممثِّل سعادة سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور الأخ خالد الدبسي، وأمين سر فصائل "م.ت.ف" وحركة "فتح" في لبنان فتحي أبو العردات، ورئيس بلدية برج البراجنة المحامي الأستاذ عاطف منصور، وعضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية علي فيصل، افتتحت "رابطة أبناء عكا الخيرية في لبنان"، مقرَّها الجديد في مخيّم برج البراجنة، مساء اليوم السبت ١٨-٧-٢٠٢٠. 

 

كما شارك في حفل الافتتاح مختار محلة برج البراجنة عبد العزيز الحركة، وممثّلو الفصائل والقوى الإسلامية الفلسطينية، وعدد من الأدباء والشعراء والمفكرين الفلسطينيين، وممثلو اللجان الشعبية والاتحادات والروابط العاملة في مخيّم برج البراجنة، ووجهاء وفاعليات أهالي عكا ومخيّم برج البراجنة والضاحية الجنوبية. 

 

بدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت حدادًا على أرواح الثورة الفلسطينية والمقاومة اللبنانية مع قراءة سورة الفاتحة، ثُم الاستماع للنشيدَين الوطنيّين اللبناني والفلسطيني.

 

وبعدها كانت كلمة ترحيبية بالحضور من عضو الهيئة الإدارية لرابطة أبناء عكا الخيرية حسن بكير، قال فيها: "أهلاً وسهلاً بكم ضيوفًا أعزاء، بكل ما تعنيه هذه الكلمات من معانٍ، أهلاً وسهلاً بكم في مقرِّ رابطة أبناء عكا الجديد في مخيّم برج البراجنة، مخيّم الصمود، مخيّم الشهداء الذي امتزجت دماء أبنائه مع دماء أبناء الضاحية الجنوبية الغرّاء دفاعًا عن القضية الفلسطينية. هذه الرابطة ستكون بإذن الله، البيت الجامع لكل الطيف الفلسطيني، ورابطة لكل مدن وقرى فلسطين".

 

ثم كانت كلمة لرئيس بلدية برج البراجنة المحامي الأستاذ عاطف منصور، عبر فيها عن سعادته لحضوره حفل افتتاح المقر الجديد لرابطة عكا الخيرية، لافتًا إلى أنَّ رونق هذه الرابطة يأتي من حملها لاسم مدينة عكا الفلسطينية العزيزة على قلوب الجميع، ولكون الرابطة تعمل على خدمة الإنسان من الجوانب التربوية والخيرية والثقافية والعلمية منذ تأسيسها في العام ٢٠٠٦.

 

ورأى منصور أنَّ الرابطة تواصل عملها على الرغم من التحديات التي تواجهها، ما يحتّم على الجميع الوقوف إلى جانبها على جميع الأصعدة، خاصةً في ظلِّ الهجمة الشرسة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني والتي تهدف إلى النيل منه ومن قضيته، مؤكدًا أنَّ جميع المؤمرات ستسقط طالما أنَّ هناك أبطالاً في صفوف الشعب الفلسطيني لا همَّ لهم سوى الدفاع عن قضيتهم.

 

وفي نهاية كلمته أكّد منصور الأخوّة الدائمة التي تجمع الشعبين اللبناني والفلسطيني في برج البراجنة، مُشدّدًا على أنّ منطقة برج البراجنة ومخيّم برج البراجنة مكملان لبعضهما البعض.

 

وكانت كلمة لأمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في لبنان فتحي أبو العردات رأى فيها أن التصاق مخيّم ببرج البراجنة بضاحية بيروت هو مصدر العلاقة الطيبة وحسن الجوار على اعتبار أن ضاحية بيروت قدمت الكثير للبنان والقضية الفلسطينية.

 

وأشار أبو العردات إلى أنَّ يوم افتتاح المقر الجديد لرابطة أبناء عكا هو يوم مبارك، لأنه تجسد تمسّك الرابطة بفلسطين ومدنها التي اغتصبت من قبل العدو الصهيوني، وهذا يعتبر من مكامن القوة في المجتمع الفلسطيني.

 

وأكّد أبو العردات أنَّ الشعب الفلسطيني وبعد مضي أكثر من سبعة عقود على اقتلاعه من أرضه لا يزال يرى الأشياء من منظور عربي وعروبي صافي، داعيًا شرفاء الأمة إلى نصرة فلسطين وقضيتها ومهاجمًا المطبّعين مع العدو الصهيوني في هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها القضية الفلسطينية.

 

وفي نهاية كلمته شكر أبو العردات وقوف الشرفاء إلى جانب القضية الفلسطينية، مؤكدًا وقوف الشعب الفلسطيني إلى جانب لبنان وشعبه لدرء الفتنة وتعزيز استقراره وسلمه الأهلي.

#إعلام_حركة_فتح_لبنان