استقبل رئيس المنتدى القومي العربي في الشمال فيصل درنيقة، أمين سر حركة "فتح" في  منطقة الشمال أبو جهاد فياض على رأس وفد من قيادة الحركة، وذلك في مركز الندوة الشمالية في طرابلس الاثنين 2020/4/20.

وبحث الطرفان القضايا العربية والدولية، وتم التوقف أمام المقولة الأميركية والكاذبة حول حقوق الإنسان  وكيف تعامل الغرب مع حالة الوباء وجائحة كورونا في العالم والاستهتار بحياة البشر وأرواحهم.
وأثنى الطرفان  على اجراءات الدولة اللبنانية الفعالة التي جنبت الشعب اللبناني من هول الكارثة.
 كما أشار فياض إلى الإجراءات الوقائية في المخيمات الفلسطينية في لبنان رغم الحالة الاقتصادية الخانقة على أبناء المخيمات كما على الشعب اللبناني.

واستغرب الطرفان  موقف الأونروا التي  لم تهتم بتقديم أي مساعدة مالية أو عينية لأبناء شعبنا في لبنان في ظل  الظروف الصعبة واكتفت بتقديم الإرشادات فقط.
وطالب فياض الدولة اللبنانية بالضغط على الأونروا لأنها المعنية بتقديم العون والمساعدة لأبناء الشعب الفلسطيني المقيمين  في لبنان. 
وأشار فياض إلى الظروف القاسية التي  تعاني منها  السلطة الفلسطينية التي تعيش حالة  حصار على كافة المستويات الدولية والعربية والاحتلال، علمًا أن الأونروا  لديها وفر كبير من المصاريف على التعليم والخدمات الأخرى ولم تعوضها في مساعدة أهلنا في المخيمات.
ووضع درنيقة حركة "فتح" في أجواء المساعدات التي قدمتها بلدية طرابلس مشكورة حيث لم تميز بين لبناني وغير لبناني من المقيمين.
وشدد على أهمية الاستقرار الأمني في البلد، وأبدى فرصة على أهمية تطوير الآداء المصرفي بما يضمن حقوق المودعين للتخفيف من الأزمة الاقتصادية العامة، تاركًا الباب مفتوح لمزيد من اللقاءات المثمرة والتي تخدم مصلحة شعبينا اللبناني والفلسطيني.