حرصًا على صحة وسلامة أهلنا في مخيم المية ومية، وبهدف بحث آليات عمل مكافحة فيروس "كورونا" المستجد، عقد لقاء في مقر حركة "فتح" – شعبة المية ومية، اليوم الأربعاء ١٨-٣-٢٠٢٠، ضم أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في مخيم المية ومية غالب الدنّان وأعضاء الشعبة، وممثلين عن فصائل "م.ت.ف"، وحركة "حماس"، واللجنة الشعبية في مخيم المية ومية.
 
اللقاء تطرق إلى مخاطر فيروس "كورونا"، وآخر المستجدات المتعلقة به، وأبرز التدابير الاحترازية الواجب اتخاذها لحماية صحة أبناء شعبنا ومنع وصوله وانتشاره داخل مخيمنا.
 
وأكد المجتمعون أهمية نشر التوعية في صفوف أهلنا حول مخاطر هذا المرض وسبل الوقاية منه بإجراءات فردية وجماعية، مشددين على ضرورة تكاتف الجميع والتزامهم بالتدابير الوقائية واتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر وعدم التهاون في هذا الأمر الذي يؤثر على الصحة الفردية والمجتمعية لمخيمنا.
 
وجدد اللقاء دعوة أبناء شعبنا في مخيم المية ومية إلى ضرورة الالتزام بالمنازل خلال هذه الفترة، وعدم مغادرتها إلا للضرورة القصوى، وتجنب التجمع في الأماكن العامة والخاصة.
 
وبعدها جال ممثلو الفصائل الفلسطينية في أزقة مخيم المية ومية ومحلاته، فاطلعوا على الأوضاع والحركة التجارية وسير العمل، وأعطوا توجيهاتهم إلى أصحاب المحلات التجارية الحيوية، كالأفران ومحلات المواد الغذائية، بالتزام التدابير الصحية المتناسبة مع سبل الوقاية والحماية من الفيروس عبر التنظيف والتعقيم الدائم والمستمر وغيرها من الإجراءات.