برعاية اللجنة الشعبية في مخيم مار الياس في بيروت، وكعادتها في كل عام، وبمناسبة ميلاد السيد المسيح "عليه السلام"، أضاءت جمعية أصدقاء فلسطين في ألمانيا شجرة الميلاد، مساء اليوم الأربعاء 2019/12/25.

وبحضور  أمين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في بيروت العميد سمير أبو عفش، وأمين سر اللجان الشعبية في بيروت أبو عماد شاتيلا، وراعي كنيسة مارالياس الأب سمير عطايا، ومندوب جمعية أصدقاء فلسطين في ألمانيا أكرم هنداوي،  وحشد من عائلات شعبنا المسيحيين ومن أهالي المخيم.

وهنأ العميد أبو عفش في كلمته، العائلات المسيحية من شعبنا الفلسطيني في مخيم مار الياس بمناسبة ميلاد السيد المسيح (عليه السلام) بشكل عام، وعوائلنا الإسلامية بشكل خاص. مؤكداً على التلاحم الإسلامي المسيحي في فلسطين في مواجهة الإحتلال الصهيوني، مشيداً بالعيش المشترك بين المسلمين والمسيحيين من شعبنا والذي لم يستطع الإحتلال زرع الفتنة بينهم رغم محاولاته المتعددة.

ووجّه العميد أبو عفش التحية للجنائية الدولية على قبولها طلب فلسطين لمحاكمة الكيان الصهيوني الذي يفتح الباب أمام مطاردة المجرمين من وزراء وقادة عسكريين. كما وجّه التحية لجمعية أصدقاء فلسطين في المانيا على دعمها  الشعب الفلسطيني في مخيمات بيروت.

بدوره، أبو عماد شاتيلا حيا الأسر المسيحية في المخيم وعاهد الحاضرين الحفاظ على النسيج  الفلسطيني المسيحي الإسلامي في المخيم، واعتبر هذا النسيج هو نسيج وطني يحتذى به على صعيد العيش المشترك. وشكر أبو عماد الدور الذي تقوم به جمعية أصدقاء فلسطين في ألمانيا تجاه المخيمات الفلسطينية.

الأب سمير عطايا أشاد بدور الفصائل واللجنة الشعبية في الحفاظ على الأسر المسيحية وتأمين سائر الخدمات لهم، مشدداً على إستمرار هذا التعايش المشترك، وتوجّه بالتحية إلى المقدسيين بشكل خاص والى الفلسطينيين بشكل عام في الأراضي المحتلة لدفاعهم عن المقدسات الدينية الإسلامية والمسيحية.