نظَّمت لجنة العمل الاجتماعي لحركة "فتح" – شُعبة الميّة وميّة احتفالًا دينيًّا في ذكرى المولد النبويّ الشريف، والذكرى الخامسة عشرة لاستشهاد الرمز ياسر عرفات، استهدفت فيه نساء مخيَّم المية ومية، اليوم السبت ١٦-١١-٢٠١٩، وذلك في روضة الشهيدة هدى زيدان.
وحضرت المناسبة عضو قيادة حركة "فتح" - إقليم لبنان آمال شهابي، وأمينة سر لجنة العمل الاجتماعي في منطقة صيدا جميلة الأشقر، وأمينة سر لجنة العمل الاجتماعي في شُعبة الميّة وميّة إيمان الخالدي، ونحو ٢٥٠ من الأخوات.

بدايةً رحَّبت عريفة الحفل تغريد الرز بالحضور الكريم، وألقت كلمةً من وحي المناسبة الدينيّة، واستذكرت في كلمتها الرئيس الراحل ياسر عرفات فقالت: "نفتقدك يا سيدي، يا رئيس الشعب الفلسطيني، نفتقدك في هذه الأيام الصعبة التي تمرُّ على شعبنا في غزة؛ فألف تحية إلى أرواح الشهداء الكرام".

تلتها كلمة عضو قيادة الإقليم آمال شهابي تحدَّثت فيها عن مناسبات هذا الشهر: مولد رسول الله محمّد صلى الله عليه وسلم، وذكرى استشهاد القائد المؤسّس ياسر عرفات، وذكرى إعلان الاستقلال.
وأضافت: "السلام عليك يا رسول الله يا سيّد الدنيا، نهبُ اليوم الذِّكر لروح سيّدنا محمد، ولروح الشهيد الرئيس أبو عمّار، ولأرواح كلِّ شهداء شعبنا وأمتينا العربية والإسلامية".
ونوَّهت شهابي بإنجازات الرئيس محمود عبّاس والقيادة الوطنية ووقوفها في وجه كل المؤامرات المحدقة بشعبنا وقضيّتنا.
كما استنكرت جريمة الاغتيال التي نفّذها الاحتلال الإسرائيلي بحقِّ القادة الميدانيين لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وسوريا.

وبعدها افتتحت جمانة عبد العزيز المولد والاحتفال الديني بآياتٍ من الذِّكر الحكيم، ثُمَّ كانت أناشيد إسلاميّة في مديح الرسول محمّد عليه الصلاة والسلام، وأناشيد وطنية للقدس والأقصى من أداء فرقة جمعية المشاريع الخيرية للإنشاد الديني والمدائح النبوية.
 
وتخلّلت المناسبة بعض الدروس والحكم وأحاديث ومواعظ دينية قدَّمتها هند عبد الله تحدَّثت فيها عن ولادة المصطفى صلَّى الله عليه وسلم، وأسماء الرسول ومعانيها ومعجزاته، وتحدّثت عن المكانة الدينية لفلسطين مضيفةً: "يقول النبي عليه الصلاة والسلام فلسطين هي برُّ الشام وأرض المحشر والمنشر".
 
وفي الختام، هلّل الحاضرون وصلّوا على النبي محمد صلى الله عليه وسلَّم، واهبين الثواب إلى روحه وإلى أرواح شهداء الثورة الفلسطينية.
#إعلام_حركة_فتح_لبنان