إحياءً للذكرى السنوية الثامنة لاستشهاد القائد العميد الحاج فتحي زيدان "أبو أحمد" (الزورو)، ووفاءً لتضحياته ومسيرته الوطنية، زار وفد من قيادة حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في لبنان ضريح الشهيد في مقبرة سيروب في صيدا، اليوم الجمعة ١٢-٤-٢٠٢٤.
تقدم المشاركين أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في الساحة اللبنانية فتحي أبو العردات، وعضوا قيادة حركة "فتح" - إقليم لبنان د.رياض أبو العينين وم.منعم عوض، وأمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا اللواء ماهر شبايطة، وأعضاء قيادة المنطقة، وأمناء سر شعبها التنظيمية وأعضاؤها ومكاتبها الحركية وكوادرها، وأمين سر المكتب الكشفي الحركي في لبنان خالد عوض، وأمين سر المكتب الطلابي المركزي في لبنان نزيه الشما، ومسؤول الجبهة العربية الفلسطينية في لبنان اللواء محيي الدين كعوش، وأمين سر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في لبنان غسان البقاعي، إلى جانب وفد من الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين الفلسطينيين في لبنان، وممثلين عن فصائل "م.ت.ف" والقيادة السياسية وقوات الأمن الوطني الفلسطيني واللجان الشعبية، وعائلة الشهيد وأصدقائه ومحبيه، وحشد من أبناء شعبنا.

وعند ضريح الشهيد، قرأ المشاركون سورة الفاتحة لروحه الطاهرة، ووضعوا أكاليل من الورد على ضريحه باسم قيادة حركة "فتح"- منطقة صيدا وباسم أبناء الشهيد فتحي زيدان. 

وكانت كلمة لأمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في الساحة اللبنانية اللواء فتحي أبو العردات، جاء فيها: "اليوم أيها الإخوة نضع إكليلاً من الزهر على ضريح الشهيد القائد الوطني أبو أحمد فتحي زيدان قائد مخيم المية ومية، وهذا الإكليل كنا بالأمس كذلك في يوم العيد عيد الفطر وضعناه على أضرحة الشهداء في منطقة صيدا لأن الشهداء كلهم من خامة واحدة وقماشة واحدة".

ووجه أبو العردات التحية إلى أهلنا الصامدين في غزة والضفة والقدس ومناطق الـ٤٨ وفي جنوب لبنان، وإلى كل الشهداء على درب فلسطين ودرب الوفاء للشهداء، مؤكدًا أن فلسطين ستنتصر حتمًا رغم البطش الصهيوني ورغم آلة الحرب الصهيونية وحرب الإبادة الجماعية.

وأضاف: "نحن على ثقة تامة بأن فلسطين ستنتصر لأنها قضية حق وقضية عدالة والعالم كله اليوم ينبذ هذه الدولة الصهيونية المارقة والتي تمعن قتلاً وتدميرًا وتشريدًا".

من جهتها، توجهت عائلة زيدان بالشكر والتقدير لقيادة حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" وفصائل العمل الوطني في الساحة اللبنانية والإقليم ومنطقة صيدا وشعبة المية ومية الذين يؤكدون دائمًا اهتمامهم ووفاءهم للشهداء واعتزازهم بتضحياتهم، ووقوفهم إلى جانب عائلاتهم وأسرهم.