نظَّم أطفال روضة "الشاطئ" التابعة للاتحاد العام لللمرأة الفلسطينية في لبنان وقفةً تضامنيّةً مع أطفال قطاع غزّة وشهدائها، اليوم السبت ١٦-١١-٢٠١٩، في تجمُّع الشبريحا جنوبي لبنان.

 

وردَّد طُلاب روضة "الشاطئ" ومعلماتها هتافات منها: "بالروح بالدم نفديكِ يا غزّة بالروح بالدم نفديكِ يا فلسطين، ويا فدائي يا حبيب اضرب اضرب تل أبيب، وع القدس رايحين شهداء بالملايين،...".

 

ورفعوا أعلام فلسطين ولافتات تشجب العدوان الصهيوني على أهلنا في قطاع غزة، وتتضامن مع أهالي الأطفال الفلسطينيين الشهداء الذين قتلتهم طائرات العدو الصهيوني بقصفها لقطاع غزّة. 

 

هذا وقد ناشدت مشرفة الروضة انشراح الصادق بتوفير الحماية الدولية لأبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزّة والضفة الغربية والقدس الشريف، وطالبت المنظّمات الدولية لحقوق الإنسان والأمم المتحدة بمحاسبة العدو الصهيوني على جرائمه بحقِّ أبناء شعبنا الفلسطيني، كما طالبت المنظمات والجمعيات الدولية لحقوق الأطفال بمحاكمة قادة الكيان الصهيوني، وفي مقدّمهم المجرم بنيامين نتانياهو.

 

وأدانت الصادق جريمة الاحتلال الصهيوني بحقِّ أطفال عائلة السواركة الذين قتلوا بغارة من طائرات الـ(F16) الأمريكية الصنع.

 

وأضافت: "اللاجئون الفلسطينيون في لبنان الذين يعيشون في ظروف صعبة جرّاء المعاناة والتمييز والحرمان يقفون اليوم إلى جانب إخوانهم في قطاع غزة الحبيب".

 

وناشدت الصادق جامعة الدول العربية والأمم المتحدة بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني لاستعادة حقوقه الشرعية، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وعودة اللاجئين إلى ديارهم حسب القرار الأممي رقم (١٩٤).

 

وتوجّهت الحاجة انشراح الصادق بالتحية إلى أهلنا الصامدين الصابرين في قطاع غزّة، وفي الضفة الغربية، والقدس، والداخل المحتل.

#إعلام_حركة_فتح_لبنان