برعاية رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد، أقامت جمعية إبداع، وجمعية الخطاطين اللُّبنانيين، وملتقى أطياف، ومنتدى الفن المقاوم، ومنتدى الفن التشكيلي، وطيف المبدعين، وحكايا ألوان وطلاب المعاهد، معرضها سمبوزيم القدس- عاصمة فلسطين الأبدية وذلك في باحة الأكاديمية الكندية اللُّبنانية المتميزة في النبطية.

افتتح المعرض أعماله بحضور صاحب الرعاية النائب محمد رعد، وأمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" العميد ماهر شبايطة مملاً سعادة سفير فلسطين في لبنان، ورئيس بلدية النبطية، ورؤساء البلديات المجاورة، وممثلي الأحزاب والقوى اللُّبنانية، ومخاتير المنطقة.

بدايةً ألقى النائب رعد كلمة حيا فيها الشَّعب الفلسطيني المنتفض على أرض الإسراء والمعراج في خندق الدفاع الأول عن المقدسات الإسلامية والمسيحية، موجهاً التحية للدول التي صوتت لصالح القرار الفلسطيني موجةً صفعة للرئيس الأمريكي وإدارته الرعناء.

ثمَّ تمَّ تكريم المبدعين بلوحتين "لوحة القدس ومفتاح فلسطين" عربون وفاء لفلسطين، وجال الحضور على أقسام المعرض الذي يندرج في إطار الفعاليات والنشاطات التي يشهدها لبنان استنكاراً وتنديداً بالموقف الأمريكي وإعلان ترامب المشؤوم المنحاز للكيان الصُّهيوني الغاصب، ودعماً وتأكيداً على الحق الفلسطيني بأرضه ووطنه فلسطين وعودة اللاجئين وإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف .