منح الرئيس الفلسطيني محمود عباس جواز السفر الفلسطيني إلى رئيس جمعية التواصل اللبناني الفلسطيني في لبنان المناضل عبد فقيه ابن بلدة طير دبا في جنوب لبنان  تقديراً لعطاءاته الوطنية والنضالية والقومية في سبيل القضية الفلسطينية .

وفي هذا الإطار أكَّد عبد فقيه أنه مع أفضل العلاقات الرسمية والشعبية اللبنانية الفلسطينية، وأنه يصر على حق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى وطنهم لأنه حق مقدس، وأنَّ المطالب والحقوق الاجتماعية للفلسطينيين في لبنان مسؤولية وطنية على لبنان بكافة طوائفه وانتماءاته .

وأشار إلى أنَّ القدس والأسرى واستمرار المقاومة بكافة أشكالها المشروعة دولياً وإنسانياً لاستعادة الحقوق المغتصبة هي سلسلة ثوابت لا حياد عنها.

وأشاد عبد فقيه بالرئيس الفلسطيني محمود عباس وتمسكه بالثوابت الفلسطينية التي وضعها واستشهد من أجلها الرئيس الرمز ياسر عرفات. شاكراً له ثقته الكبيرة ومنحه الجواز الفلسطيني .

المناضل والناشط السياسي والإنساني القومي الأممي عبد  فقيه استحق الجواز الفلسطيني بجدارة قل نظيرها بصفته مناضل لبناني وعروبي منذ نحو 4 عقود من الزمن يضاف ذلك إلى سجله الحافل بالتضحيات والنضال اليومي الدؤوب في دعم القضية الفلسطينية وشعبها والوقوف إلى جانبها بصفتها قضية مركزية للعرب والمسلمين والأحرار في العالم .

اعتقل في أنصار على يد الاحتلال الإسرائيلي أثناء اجتياحه لبنان في حزيران من العام 1982 وكان هناك ضغوطات كبيرة حاولت سحبه من ساحة  التداول الوطني العروبي، إنه ابن بلدة طير دبا الجنوبية الباسلة التي تملك التنوع السياسي والوطني والحزبي والتنظيمي، فقد استطاع أن يثبت حضوره الممتاز والمضيء في مسيرة العمل اللبناني الوطني الفلسطيني العربي والأممي.

وفي يوم تكريمه وتقديم الجواز الفلسطيني له، أجمعت القيادات والفاعليات اللبنانية والفلسطينية الرسمية والشعبية والحزبية والسياسية على الإشادة به، بعد أن قام بواجباته الوطنية الكاملة هو وعائلته تجاه فلسطين وشعبها .