مع دخول معركة الأمعاء الخاوية التي يخوضها أسرانا البواسل في معتقلات الاحتلال الصهيوني، أسرى الحرية والكرامة، يومها الخامس والعشرين، وتضامناً ودعماً لمطالبهم العادلة والمحقَّة، نظَّم الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في الشمال وقفةً تضامنيةً أمام مقبرة الشهداء في مخيَّم البداوي اليوم الخميس 2017/5/11.

بدايةً كانت كلمة اللّجنة الشعبية ألقاها أبو رامي خطار، حيَّا فيها الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية على هذه الوقفة التضامنية مع أسرانا ومعتقلينا البواسل الذين يخوضون معركة الكرامة والحرية بأمعائهم الخاوية، ويقاومون السجن والسجّان بأمعاء تنبعث منها رائحة الحرية والمجد.

ثُمَّ كانت كلمة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ألقتها عضو قيادة الاتخاد في المنطقة سمية مبارك، إذ حيَّت صمودَ الأسيرات والأسرى صُناّع المجد وعنوان الكرامة، كما حيَّت الأبطال الأشبال الذين بدَّدت قضبان الحديد والأغلال براءة طفولتهم المسلوبة، ووجهت التحيَّة كذلك إلى الأسيرات الماجدات اللواتي أثبتن للعالم أجمع أنَّ إرادة الشعب الفلسطيني صلبة في انتزاع حقوقه رغم غطرسة الاحتلال وعنصريّته.

وطالبت مبارك بالإسراع في إنجاز الوحدة الوطنية الفلسطينية وإنهاء الانقسام المدمِّر لقضيّتنا الوطنية، كما طالبت السلطة الوطنية الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية بتدويل قضية الأسرى، وبحمل ملفهم في المحافل الدولية لمقاضاة قادة الاحتلال على جرائمهم بحق شعبنا وأسرانا البواسل.

 ودعت مبارك إلى توسيع دائرة التحركات التضامنية المفتوحة مع الأسرى والمعتقلين، وناشدت المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان بالتدخُّل الفوري والسريع للإفراج عن أسرانا وإنقاذ حياتهم التي تتدهور يوماً بعد يوم.