قدَّم أمين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في الشمال أبو جهاد فيَّاض مذكرةً تتعلَّق بحقوق الأسرى الفلسطينيين والعرب في معتقلات الاحتلال الصهيوني لمديرة البعثة الفرعية للصليب الأحمر الدولي في شمال لبنان "فيرا رادوفيتش"، حيث كان برفقته مسؤول حزب الشعب أبو وسيم مرزوق، ومسؤول المؤتمر الشعبي اللبناني في طرابلس الأستاذ عبدالناصر المصري، والمحامي محمد أبو شاهين، وأعضاء من قيادة حركة "فتح" في الشمال.

وأكَّد الحضور أهميّة الدور الذي يؤديه الصليب الأحمر الدولي في متابعة شؤون الأسرى والمفقودين في أنحاء العالم كافةً، وخاصّةً الأسرى الفلسطينيين في معتقلات الاحتلال الصهيوني، وشدَّدوا على ضرورة دعمهم من قِبَل جميع مؤسّسات حقوق الإنسان الدولية وحمايتهم من أساليب الاحتلال التعسفية في قمع حريتهم، وخاصّةً بالنسبة للتغذية القسرية التي يمارسها العدو الصهيوني ضدَّ أسرانا لثنيهم عن متابعة إضرابهم عن الطعام.

بدورها أكَّدت رادوفيتش أنَّ الصليب الأحمر الدولي كان دائماً إلى جانب الأسرى الفلسطينيين في المعتقلات الإسرائيلية كلما سنحت له الفرصة، وعمل جاهدًا من أجل تخفيف معاناتهم. وأكَّدت أنَّ الإضراب عن الطعام هو حقٌّ مشروع للأسرى في التعبير عن سوء أوضاعهم، ووعدت بإيصال المذكرة لرئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورر.