عمّت الاحتفالات والفعاليات في أرجاء مدارس الداخل المحتل عام 48، وذلك احتفالاً بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك وموسم الحج، في أجواء من المحبة والسرور والفرح بين الكوادر التعليمية والطلاب والأهالي.

فاحتفلت مدرسة "الزهراء" في اللد بالمناسبة، وتخلل الاحتفال قراءة عطرة من القرآن الكريم ما تيسر من سورة الصافات، قام بتلاوتها الطالب حذيفة معروف من الصف الرابع. وأقيمت فعاليات متنوعة في المدرسة، منها تأدية مناسك الحج، وإنشاد الأناشيد الدينية عن الحج وعيد الأضحى، إضافة إلى الأحاديث النبويه الشريفة.

وفي مدينة يافا، احتفلت مدرسة "أجيال" الابتدائية بفعاليات ونشاطات عدة بإشراف مديرة التربية الاجتماعية سحر أبو نار.

 

وتخللت الفعاليات تصميم بطاقات لصفوف الأطفال، إعداد مجسم خروف العيد، والقيام بمناسك الحج في ساحة المدرسة.

وفي أجواء احتفالية أيضاً، أحيت مدرسة "أبو وادي" الابتدائية في كسيفة العيد بفقرات مميزة اشتملت على الأناشيد وعروض قصيرة حول مناسك الحج، وأشغال يدوية خاصة لعيد الأضحى.

وفي مدينة أم الفحم، أقامت مدرسة "الرشيد للتعليم الخاص" احتفالاً مميزاً للطلاب والأهالي، تخلله سلسلة نشاطات وفعاليات قامت بها طواقم المدرسة المختلفة بمشاركة الطلاب، إضافة إلى فقرات متنوعة تضمنت فقرة موسيقية ومسرحية قصيرة عن وجوب الأضحية، والطواف حول الكعبة.

فيما نظمت مدرسة "إبن سينا الإبتدائية" بالمدينة ضمن فعالياتها التربوية للعام الدراسي الحالي، مسابقات دينية تمحورت حول مناسك الحج وعيد الأضحى.  وتم توزيع جوائز رمزية للطلاب المشاركين.

واختتمت هذه الفعاليات "بمسيرة تكبيرية" جابت شوارع المدينة، وسط مشاركة من طلاب المدرسة والمعلمين.

وفي باقة الغربية، نظمت مدرسة "الأندلس الإعدادية" في المدينة، احتفالاً مدرسياً بمناسبة العيد، استهل بآيات من الذكر الحكيم رتلتها الطالبة مريم فارس بيادسة، وكلمات تهنئة ومباركة من كوادر المدرسة.

وتخلل الاحتفال عدة فقرات عن موسم الحج والعيد، وتم عرض مسرحية دينية هادفة،  إضافة إلى إلقاء كلمات دينية وأناشيد إسلامية ومسابقات في المعلومات العامة.

فيما احتفلت مدرسة "جبران" في  تل السبع بالعيد، وسط أجواء من الفرح تخللها أداء تكبيرات العيد وأناشيد دينية، وتوزيع الورود وبطاقات معايدة على الطلاب.

وفي قرية عرعرة بالنقب، احتفلت المدرسة التكنولوجية بفعاليات الحج وعيد الأضحى المبارك، حيث أقيمت فعاليات شملت عرضاً محوسباً ونشاطات تربوية داخل الصفوف، وفعاليات تعليميّة تمحورت حول موضوع الحج ومن أبرزها : محاضرة للشيخ كمال أبو كوش، حيث قام بشرح فضل ركن الحج وعيد الأضحى المبارك.

وقام الطلاب بتوزيع بطاقات معايدة بمناسبة حلول العيد.

ونظمت ابتدائية "مشيرفة" احتفالاً مهيبًا، افتتح بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم، تخلله عرض كشفي تحت إشراف المربية الهام جبارين مرشدة  فرقة الكشافة المدرسية، بالإضافة إلى تمثيلية وقصائد شعرية ومسابقات تليق بالمناسبة.

كما جرى خلال الاحتفال الإحرام وتجسيد الطواف حول الكعبة مطلقين نداءات: "لبيك اللهم لبيك".

مجسمات الكعبة توزيع حلوى العيد مدرسة ابن سينا مدرسة أبو وادي مدرسة أجيال الابتدائية في يافا مدرسة الاندلس مدرسة الرشيد مدرسة المشيرفة مدرسة جبران.