ضمن سلسلة الأنشطة الصيفية والمخيمات الكشفية لعام 2016، وبرعاية المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية، وتنفيذ المكتب الكشفي الحركي في لبنان، أفتتح المخيم الكشفي في منطقة صور تحت أسم "مخيم الشهيدة المناضلة عزبة حسن خضر" للمكتب الكشفي الحركي والثالث في لبنان.

 بدأت مراسم افتتاح المخيم الكشفي باستعراض كشفي للطلائع في معسكر الشهيد القائد ياسر عرفات للتدريب في مخيم الرشيدية، بحضور أعضاء منطقة صور التنظيمية بتقدمهم أمين سرها العميد توفيق عبد الله، وقيادة المكتب الكشفي الحركي في لبنان يترأسهم القائد خالد عوض أمين سر المكتب الكشفي الحركي في لبنان، وعدد من المشايخ، ومسؤولي الجمعيات المدنية والكشفية في مدينة صور.

وقد أستهل الاحتفال بالنشيدين الوطنيين الفلسطيني واللبناني ورفع العلم. وبعدها ألقى القائد حسين زيدان كلمة الكشافة في صور، وألقى كلمة المشاركين في المخيم الكشفي القائدة مروه الحسن التي عبَّرت فيها بوجدانية العمل الكشفي الذي يعتبر ركيزة أساسية في تربية النشء وتثقيفه.

ثمَّ ألقى العميد توفيق عبدالله كلمة عبَّر فيها عن اعتزازه بالعمل الكشفية وأهميته في مسيرة النضال الوطني الفلسطيني. وتمنى للمشاركين التوفيق في مخيمهم الكشفي، آملاً أن يكون المخيم القادم على أرض فلسطين الحبيبة.