بمناسبة عيد الفطر السعيد نظّمت الفصائل الفلسطينية واللّجان الشعبية والأمن الوطني الفلسطيني زيارةً لمدافن الشهداء في مخيم الجليل بعلبك، صبيحة اليوم الأربعاء 6\7\2016، وتقدّم المشاركين المكتب الكشفي الحركي وممثّلو الفصائل الفلسطينية والمؤسّسات والجمعيات.

وبعد قراءة الفاتحة ووضع أكاليل من الزهور على النّصب التذكاري للشهداء، ألقى أمين سر اللّجنة الشعبية في مخيم الجليل عمر قاسم كلمة حيّا فيها تضحيات شعبنا الفلسطيني، وأكّد ضرورة تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية من أجل رفع مستوى المواجهة مع الاحتلال الغاصب.

وبعدها توجّه المشاركون إلى مكتب جبهة النضال الشعبي الفلسطيني حيث استقبلهم عضوا قيادة الجبهة ابو علي وليد وأسامة عطواني. وألقى أمين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في البقاع محمود سعيد كلمةً نوّه فيها إلى أنَّ هذه الزيارة تأتي في إطار تأكيد الرابط النضالي الذي يجمع الفصائل الفلسطينية، وأضاف "سنبقى محافظين على كلّ قطرة دم سالت على درب فلسطين، وسنواصل مقاومَتنا للمشروع الصهيوني بكل عزم وقوة مستخدمين أشكال المقاومة كافةً حتى إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس".

ثُمَّ قامَ وفدٌ من حركة "فتح" برئاسة أمين سر المنطقة وأعضاء قيادتها عامر يونس ومسؤول الاعلام في المنطقة، وأمين سر شعبة الجليل ابو جهاد وأعضاء قيادة الشُّعبة بزيارة عائلات شهداء حركة "فتح" تقديراً وتكريماً لارواحهم الطاهرة، وبهدف زرع بذور المحبّة والتآخي بين أبناء الحركة في هذه الايام المباركة.