عُقِد اليوم الخميس 28\1\2016 لقاء بين أعضاء لجنة ملف إعادة إعمار مخيم نهر البارد ولجنة المتابعة للمهندسين الفلسطينيين في الشمال بحضور رئيس الاتحاد العام للمهندسين الفلسطينيين في لبنان المهندس منعم عوض من اجل التباحث في كيفية الرد على ما قدّمته الأونروا من استراتيجية جديدة لاستكمال إعمار مخيم نهر البارد.

وقدّمت لجنة المتابعة للمهندسين رداً تقنياً على هذه الاستراتيجية من خلال تصور تقني كامل لاستكمال إعمار ما تبقى من مخيم نهر البارد.

واستقبل سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور لجنة المتابعة والمهندس منعم عوض بحضور مسؤول ملف إعادة إعمار مخيم نهر البارد مروان عبدالعال، ونائب أمين سر اقليم لبنان لحركة "فتح" غسّان عبد الغني، وأمين سر اللجان الشعبية في لبنان ابو اياد شعلان.

 وتم اطلاع السفير على طبيعة ما تقوم به لجنة المتابعة للمهندسين الفلسطينيين في الشمال في ضوء الرد والرؤية الفلسطينية التقنية لاستكمال إعمار مخيم نهر البارد. كما تباحث الوفد مع سعاد السفير في عدة أمور ذات طابع تقني، وعرضوا لما تعانيه وتفتقر اليه مخيماتنا من احتياجات تقنية، وكيفية ضبط المشاريع التي تحت التنفيذ، بالإضافة إلى مناقشة مسائل نقابية تخص هموم المهندسين الفلسطينيين في لبنان، والتنويه لضرورة تفعيل دور المهندسين في الأمور التقنية من خلال اللجان الشعبية في المخيمات.