استكملت لجنة ملف مخيم نهر البارد توزيع هبة الرئيس محمود عباس "ابو مازن" لأهالي البرايمات في مخيم نهر البارد، اليوم الاثنين ٢٥\١\٢٠١٦ في قاعة مجمع الشهيد الرمز ياسر عرفات في مخيم نهر البارد، وذلك بحضور فصائل المقاومة الفلسطينية واللجان الشعبية .

وأكد عضو لجنة إقليم حركة "فتح"، وعضو لجنة إدارة الملف، مسؤول المالية، عاطف عبد العال، أن هذه الشيكات هي استكمال للهبة المالية التي قدّمها الرئيس ابو مازن لاهالي مخيم نهر البارد، والتي بلغت قيمتها الاجمالية مليون دولار، لاستكمال الهبة الايطالية التي حُرِم منها عدد من ابناء المخيم المستحقين، الذين بلغ عددهم ٢٧٠مستحقاً، موضحاً أنه "كان قد جرى توزيع المستحقات قبل عدة أشهر على 176 اسم مستحق، واليوم نحن بصدد توزيع المستحقات على ما يقارب ٩٠اسماً، وقيمة المبالغ التي وُزّعت بالتساوي بلغت ألفي دولار لكل اسم".

بدوره اعرب الدكتور فتح الله، وهو أحد الاشخاص المستفيدين من هذه الهبة، عن شكره لسيادة الرئيس ابو مازن على هذه اللفتة الكريمة تجاه اهالي مخيم نهر البارد المنكوب، وعلّق على ذلك بالقول: "ولو انها مبالغ بسيطة، الا أن بحصة بتسند خابية، خاصة ان السلطة الوطنية وعموم ابناء شعبنا يمرون بظروف صعبة للغاية" .

يُذكر أنه قد أشرف على توزيع الهبة عضوا قيادة ملف مخيم نهر عاطف عبد العال وسميح رزق، ومسؤول اللجنة الشعبية الدوري في مخيم نهر البارد فرحان عبدو.