زار وفد من "لجنة إدارة الازمة مع وكالة الاونروا" مستشفى الهمشري في صيدا، والتقى مديرها الدكتور رياض ابو العينين، حيث جرى بحث سبل تخفيف المعاناة الصحية عن الشعب الفلسطيني، بحضور مسؤول قسم الصحة في وكالة "الاونروا" في منطقة صيدا الدكتور عبد شناعة.

وقد ضم الوفد أمين سر "اللجان الشعبية الفلسطينية" ابو اياد شعلان، ونائب مسؤول العلاقات السياسية لحركة "حماس" في لبنان الدكتور احمد عبد الهادي، وعضو المكتب السياسي لـ"جبهة الحرير الفلسطينية" صلاح اليوسف، ومسؤول العلاقات السياسية لـ"حركة الجهاد الاسلامي" في لبنان شكيب العينا، ومسؤول "حزب الشعب الفلسطيني" في لبنان غسان ايوب.

ووضع الوفد الدكتور ابو العينين في تفاصيل التحركات الاحتجاجية ضد سياسة "الاونروا" وقراراتها الاخيرة بتقليص التقديمات الصحية، فأبدى استعداده للتعاون الى اقصى الحدود باستقبال المرضى والوقوف الى جانب شعبه الفلسطيني في كل المراحل والظروف.

كما عقدت اللجنة اجتماعاً في مقر أمانة سر منظمة التحرير الفلسطينية بمخيم المية ومية يوم الأمس السبت 23\1\2016، وناقشت آخر المستجدات المتعلّقة بملف إعمار مخيم نهر البارد وبتقليص الأونروا لخدماتها وتقديماتها في كافة المجالات، وخاصة في مجال الإستشفاء. وأكدت الاستمرار في التحركات ضد قرارات الاونروا حتى الاستجابة لكافة المطالب.

وقد صدر عن الاجتماع بيان تقدّمت فيه اللجنة بإسمها وبإسم القيادة السياسة الفلسطينية في لبنان،من جماهير شعبنا الفلسطيني في كافة المخيمات والتجمعات الفلسطينية،بالتحية والتقدير والشكر العظيم لمشاركتها الكثيفة والحضارية في الاعتصامات التي دعت إليها اللجنة في الأسبوع الماضي، ودعت لتكثيف هذه المشاركة واستمرارها، وأكّدت أنها ماضية بتنظيم برامج للتحركات الاحتجاجية الجماهيرية، السلمية والحضارية في كافة المناطق، وفق توجهات القيادة السياسية الفلسطينية، للضغط على وكالة الأونروا حتى تتراجع عن قراراتها وإجراءاتها التعسفية التي اتخذتها مؤخّراً بحق أبناء شعبنا اللاجئين في لبنان.

وأقرّت اللجنة برنامجاً يتضمّن سلسلة من التحركات الجماهيرية في كافة المناطق للأسبوع القادم على أن يبدأ تنفيذه يوم الاثنين في25\1\2016، على الشكل التالي:

1. ​يُستثنى من برنامج التحرك كافة العيادات والمدارس وأقسام الصحة(النظافة) وفي كافة المناطق،وعدم إغلاقها نهائياً، أو إعاقة عملها لما فيه مصلحة لأهلنا، وعدم التعرض للمنشآت والموظفين والعاملين في الأونروا

2. ​إغلاق كافة مكاتب مدراء المخيمات دون استثناء، ابتداء من يوم الإثنين 25\1\2016

3. ​منع خروج سيارات الأونروا من المواقف في كافة المناطق، باستثناء الباصات التي تقل طلاب معهد سبلين التقني، وآليات أقسام الصحة (النظافة)، وسيارات الإطباء، وذلك إبتداء من يوم الإثنين 25\1\2016

4. ​إغلاق مكاتب مدراء المناطق ابتداء من يوم الخميس 28\1\2016

5. تنفيذ اعتصام أمام "الإسكوا "يوم الجمعة 29\1\2016، تُحدد ساعته بالضبط لاحقاً وفق معطيات الارصاد الجوية عن الطقس

هذا وستعقد اللجنة اجتماعاً يوم السبت القادم 30\1\2016 لتقييم هذا البرنامج وإعداد برنامج آخر للاسبوع الذي يليه.