بمشاركة الاحزاب والقوى الوطنية والاسلامية والفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية ووجهاء ومخاتير وشخصيات سياسية احيت حركة فتح الذكرى 51 لانطلاقتها في البقاع . وتحدث كل من الاخوة في حركة امل الحاج مصطفى الفوعاني والحاج ابوسليم ياغي مسؤول حزب الله في البقاع وكلمة حركة فتح القاها الاخ ابو احمد زيداني.

 

 كلمة حركة امل

لفلسطين الذاكرة المفتوحه على الحياة ،لفلسطين غصن الزيتون وفت الكرامه لفلسطين لابي عمار للثورة إنطلاقة كطائر الفنيق ،للانتفاضه الثالثه سكين وحجر والسلاح مهما كان وضيعآ لصوت قائد الثورة أبي عمار إياكم والتفريط في فتح فكرامة الفتح من كرامتكم.

 

كلمه حزب الله

نصف قرن مضى على انطلاقة الثورة الفلسطينيه ،إنطلقت هذه الثورة بظروف قاسية وصعبه ،أدرك شعبنا الفلسطيني المقاوم أن لا يمكن أن يتحقق النصر الا بالكفاح المسلح .بالبندقيه التي تخوض معركة الكرامه في مواجهة المحتل الغاصب.

ما زالت فلسطين حاضرة في القلب والوجدان ،تبقى هي قضيتنا قضية شعوب الامة وشعوب المنطقه وقضية الاحرار لانها ثورة قامت على حق قامت لتحرير المقدسات من اجل أن يبقى الوجود الفلسطيني الاساس لان فلسطين حق لشعبنا الفلسطيني لم تكن حق لشذاذ الافاق.

هناك كبار قدموا ارواحهم فداء لفلسطين في مقدمتهم الرئيس القائد أبو عمار وابوجهادوكمال عدوان.   

 

كلمة حركة فتح عضو قيادة اقليم لبنان الأخ ابو احمد زيداني

رفاق درب الموسوي واحبة عماد الانتصارين عماد مغنية جند المقاومة الاسلامية تلامذة سيد المقاومة حسن نصرالله، حراس السلم الأهلي وحماة الإستقرار المتوكلين بالله دوما خلف نباهة النبيه صمام امن وامان البلد بعد ان صنعوا المعجزات هناك في مثلث محمدسعد وخليل جرادي بزيتهم المغلي الذي كان سلاحهم الإستراتيجي انذاك اهلا بالأخوة في حركة امل رفاق الدرب واخوة الرحلة في الفصائل الفلسطينية وكل القوى السياسية كل باسمه وموقعه ومايمثل للميامين في حركة كانت وستبقى قائدة ورائدة نضالنا الوطني، للامن الوطني وللتنظيم بكل مكوناته اشبالا وزهرات واخوة واخوات جماهير شعبنا الأبي الذي قال فيه ياسر عرفات انه اكبر من قيادته جماهير التحالف المصيري  اللبناني الفلسطيني السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وسلام للأنبل منا جميعا وطوعا لهم ننحني وتحية لأمست سر المنطقة الحاضر بيننا الدكتور نضال عزام الذي نسال الله ان يعافيه. من منبر الرجال الرجال الذين رفضوا لغة الخضوع والركوع ورفضوا ان يكونوا في جيب أي كان او حتى ابط اي كان الف انحناءة لشغبنا الإستثناء لصبره الإستثناء وصموده الإستثناء طوعا ننحني لعظمة هذا الشعب التي خرجت فتح من رحم معاناته وعذاباته فتح التي قارعت حيتان البر والبحر على امتداد خمسون عاما وعام. هذه هي فتح كانت ومازالت حافظة للوعد والعهد ومحافظة على الأمانة كلمة سر استمرارها الوفاء لدماء الشهداء وعدم المساس بالنص النص الذي من اجله استشهد ياسر عرفات وثلاثة ارباع اللجنة المركزية هو النص الذي اودعه ابوعمار لكل فتحاوي ولكل حر في هذا الشعب هذا النص المزين بالثبات والحكمة والمحروس بعقل ووجدان الفتحاويين حراس الهوية والكيان حراس الزمان كنا الأوفياء لشعبنا ولم نغير جلدنا. ان هبة القدس التي تحركت بعد خطاب الرئيس في الأمم المتحدة ووصف خطابه بالقاسي قد قلب الموازين   وبوص آخر ان ابو مازن وضع المسدس فوق الطاولة ولم يعد خافيا على احد ان ثلاثة ارباع شهداء هبة القدس هم فنحاوييون بامتياز ونقول للقائد ابو مازن نحن الجند الأوفياء خلف قيادتك الحكيمية في ميدان الدفاع عن اعدل قضايا الغصر فلسطين. وعن لبنان للبنان الذي نجل ونحترم ولشعبه الذي اعطى فلسطين بلا حدود لكم من حركة فتح بطاقة حب ووفاء لن نكون الا الأوفياء لسلمكم وامنكم واستقراركم وجيشكم الباسل عنوان وحدة الكل الوطني وخطنا الأحمر