بدعوة من حركة فتح شعبة المنية قام مسؤول اعلام حركة فتح في الشمال مصطفى ابو حرب برفقة مسؤول الادارة في المنطقة خالد عبود وبحضور امين سر شعبة المنية واعضاء الشعبة واهالي شهداء المنية وحشد من جماهير بلدة المنية بوضع اكليل من الزهر على ضريح الشهيد عبد الحميد عقل احد ابطال عملية الصرفند وذلك يوم الاربعاء ٦_١_٢٠١٦ .

بعد وضع اكليل من الزهر على ضريح الشهيد عبد الحميد عقل وقراءة سورة الفاتحة واهداء ثوابها لاروح الشهداء القى شقيقه الدكتور مصطفى عقل كلمة باسم العائلة حيا فيا انطلاقة الثورة الفلسطينية وحركة فتح وحيا فلسطين التي امن بها وفهمها الشهيد على طريقته واختار مدرسة الفتح متهجا وطريقا من اجل تحرير فلسطين .

واضاف انه في يوم الشهيد لا بد من تحية شهداء عملية الصرفند العاقبية وهم رفاق الشهيد عبد الحميد الذين سقطوا معه وهم عبد اللطيف بركة وخالد فريجة الذين خطوا بدمائهم الذكية طريق المقاومة من مخيم البارد ليحطو الرحال في العاقبية ليواجهوا كوماندوس صهيوني  فجرا مهاجما قاعدتهم  حيث كبدوه خسائر جسيمة وليسقطوا شهداء .

وتابع بان الشهيد كان يؤمن بالثورة المسلحة طريقا لتحرير فلسطين التي كان حبها يجري في دمه شأنه شأن العديد من الشباب الفتحاوي .

لقد روى عبد الحميد تراب الجنوب بدمائه ليكون جسده جسر عبور الى ارض فلسطين كم نحن بحاجة الى فكر الشهيد في هذه المرحلة بالذات حيث تتامر على ثورتنا وشعبنا قوى عديدة معادية  ،هكذا شاء القدر ان نفتقدك مناضلا صلبا شرسا متفائلا بالنصر .

عزاؤنا باستشهادك يا عبد الحميد ان الثورة ما زالت مستمرة وبالينادق المسيسة مشرعة وان اخوتك ما زالت اصابعهم على الزناد وعلى الدرب ان شاء الله سائرون .

ووجه عقل التحية لكل شهداء المنية ومن خلالهم لكل شهداء فلسطين .

ثم القى مسؤول اعلام حركة فتح في الشمال مصطفى ابو حرب كلمة جاء فيها : لقد كنتم يا خوتنا في لبنان شركاء الطلقة الاولى فلكم تحية عبق  بارودهاوهي  التي انارت سماء غربة لجوئنا وازاحت صمت العروبة وتحية وعبق دماء الشهداء  واناة الاسرى ووحع الجرحى الابطال والتخية الاكبر للشهيد عبد الحميد عقل ورفاقه شهداء الصرفند الذي سقطو ا على درب فلسطين ودفاعا عن الثورة والتحية للشهيد عامر عامرية احد ابطال عملية كمال عدوان البطولية ولكل الشهداء من ايناء بلدة المنية الابية الذين عشقوا فلسطين فضحوا بدمائهم من اجل تحريرها .

لقد غرستم في ارضنا غرسا مباركا ضرب جذوره عميقا في ارض فلسطين وشمخ عاليا في سمائها هو الشهيد عامرعامرية ولازال من ابنائكم شاهدا خلف قضبان عدونا الصهيوني اسيرا هو البطل يحي سكاف الذي يرسل لنا انفاسه كل ليلة تصل الى قلوبنا تحدونا للاستمرار في الحهاد لتحريره وتحرير كل الوطن السليب فلسطين .

انتم  يا هلنا في المنية كنتم خير من استقبل اهلنا في ايام اللجوء الاولى فعدتم معنا مقاتلين مزاحمين للاستشهاد حيا بفلسطين وطلبا للشهادة فالتحية لكم يا عوائل الشهداء والوفاء منا ان نبقى على العهد بحفظ وصيتهم والسير على خطاهم .

اني اتنسم  في احيائكم رائحة ليمون   حيفا وارى في بحركم بحر عكا لذلك تخطت مدينتكم حدودها الى حدود بلادي فاصبحتم الاهل والخلان وغنوان الرجولة والفداء .

باسمكم جميعا اوجه التحية لاهلنا الصامدين المنتفضين دفاعا عن المقدسات الفلسطينية ولكل الشهداء وفي مقدمتهم الرئيس الشهيد ياسر عرفات