طارق حرب

كرّم أمين سر حركة "فتح" إقليم لبنان رفعت شناعة الطفلة عهد التميمي- التي واجهت جنود الاحتلال الصهيوني وأنقذت أخاها من الأَسر- خلال زيارتها لمخيمات صور برفقة والدتها المناضلة ناريمان التميمي، وقدّم لهما درع وفاء وتقدير لنضالهما ضد الاحتلال.

والتقت عائلة التميمي بشناعة في مكتبه في مخيم الرشيدية وشرحت له المعاناة التي يعانيها أبناء قريتهم، قرية النبي صالح، والمواجهات المستمرة مع جنود الاحتلال والمستوطنين، وأساليب النضال التي يبتدِعها ابناء القرية والقرى المجاورة في مسيراتهم الاسبوعية ضد الجدار ومصادرة الاراضي والاستيطان.

وبدأت عائلة التميمي جولتها من مخيم الرشيدية بلقاء قائد منطقة صور العميد توفيق عبدالله في مكتبه في المخيم بحضور عضو قيادة المنطقة محمد بقاعي، الذي رافقها في جولتها، ومسؤولة مكتب المرأة الحركي في صور عليا زمزم.

وشرح العميد عبدالله لزائريه أوضاع مخيمات منطقة صور وتاريخها النضالي في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي، ومعاناة ابناء المخيمات الحالية الاقتصادية والاجتماعية في ظل حرمانهم من حقوقهم الانسانية والاجتماعية وحق العمل.

كما زارت العائلة معسكر الشهيد ياسر عرفات ومركز أبو جهاد الوزير لتأهيل المعوقين، ونادي جنين، ومركز الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، وروضة الشهيد صلاح خلف، والتقت مربّيات رياض الاطفال في منطقة صور بحضور عضو قيادة حركة "فتح" إقليم لبنان زهرة ربيع الوكال التي تحدّثت عن مؤسسات الاتحاد ونشاطاته الاجتماعية والاقتصادية.

وانتقل الوفد الزائر بعدها إلى مخيم البرج الشمالي حيث قرأ الفاتحة على ضريح الجندي المجهول في جبّانة المخيم، ثم التقوا قيادة حركة "فتح" العسكرية والتنظيمية في المخيم بحضور أعضاء قيادة منطقة صور التنظيمية.