إقتحمت مجموعة من المستوطنين بحراسة معززة من جنود الإحتلال قبر يوسف الواقع بالقرب من مخيم بلاطة شرقي مدينه نابلس بحجة  أداء صلوات وطقوس دينية استمرت حتى ساعات الصباح الاولى، مما ادى  لإندلاع مواجهات بين الشبان وجنود الإحتلال.

قال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة أن مجموعة كبيرة من المستوطنين اقتحمت قبر  يوسف وعاثت فيه فسادا وخرابا، بحجة اداء طقوس تلمودية، ما ادى لإندلاع مواجهات في محيط القبر اطلق جنود الاحتلال خلالها الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية باتجاه الشبان ما ادى لوقوع اصابات بالاختناق والمطاط بين صفوف الشبان.

وفي ذات السياق اقتحمت مجموعة من المستوطنين، ليلة امس، حديقة ومتنزه برقة "المسعودية الأثرية" في قرية برقة شمال مدينة نابلس، بحجة الاحتفال بعيد الأنوار اليهودي.

وقال سامي دغلس رئيس المجلس القروي لقرية برقة  ان مجموعة من المستوطنين بحراسة جنود الإحتلال اقتحمت "موقع المسعودية الأثري" للمرة 15على التوالي وطالبت بإقامة بؤرة استيطانية دائمة لهم باسم "شالم".

كما اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم، تسعة مواطنين من قرية قريوت جنوب نابلس.

وأفاد دغلس  ان قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس، واعتقلت تسعة مواطنين من قرية قريوت جنوب نابلس.

وأفادت مصادر أمنيه، ان قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس وعددا من القرى المحيطه بها واعتقلت كلا من، مصلح بدوي وابنه الطفل معتصم، ومحمد مجلي عيسى وابنه الطفل إسلام، وعبد أنور عازم وابن أخيه توفيق، ومهند هشام، و الطفل قاصد محمد موسى.

يذكر ان مجموعة من المستوطنين ستتجمع اليوم عند الساعة العاشرة صباحا على الطريق الواصل بين بلدة بيت فوريك وسالم، مطالبة بإقامة بؤرة استيطانية لها في المنطقة.