عقب الناطق باسم حركة فتح اسامة القواسمي على تصريحات رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل الأخيرة،معتبرا اياها بأنها منافية لما يحدث على أرض الواقع وأن حماس لا تلتزم بأي إتفاق مستدل بذلك على إتفاق المعابر الذي تم الإتفاق على تسليمه لحكومة الوفاق الوطني الذي شاركة حماس في تشكيل هذه الحكومة ووافقت عليها ولم الإتفاق حتى وقتنا هذا بالرغم من حاجة المواطنيين الماسة لفتحه على حد وصفه.
وأضاف القواسمي  قائلاً " حركة حماس تصر على ضرورة السيطرة على المعابر ورفض تسليمها لحكومة الوفاق الوطني وتفعل ذلك في كل الملفات مثل تشكيل حكومة الوحدة الوطنية التي دعيناهم لها مرارا وتكرار".
وطالب القيادي في حركة فتح الأستاذ خالد مشعل بالزام حركته في قطاع غزة لتنفيذ كافة الإتفاقيات الموقعة بينهم، مؤكداً أن حركة فتح لا يوجد لديها أي مانع من العودة لطاولة الحوار مرة أخرى.
وأشار  أن دعوة مشعل لفتح كل الملفات وليس ملف المعبر فقط هو محاولة للتسويف والدخول إلى حوارات لا نهاية لها، مؤكداً أن الملفات الفلسطينية العالقة من المعلمين و المعابر والحكومة ليست بحاجة إلى مزيد من الحوارات بل بحاجة إلى تطبيق على حد قوله.
وأكمل قائلاً " نحن في حركة فتح ملتزمين بكافة الإتفاقيات، الكرة الان في ملعب حركة حماس وعليهم أن يوافقوا على الوحدة الوطنية وتسليم المعابر دون شروط أو مراوغة ، وان يتم ذلك بدلا من الخروج بتصريحات جديدة.
وعن تصريحات مشعل بالأمس والتي قال فيها أن حركة حماس ستشارك بالهبة الجماهيرية حتى نهايتها مطالباً حركة فتح بالاتحاق بالهبة قال الناطق باسم فتح: "أن هذه التصريحات مغايره للواقع ومحاولة لتزيفه".
وأكد أن فتح هي من تقود الهبة الجماهيرية، لافتا الى ان قائمة الشهداء هي الدليل على ذلك فالإغلبية العظمى من الشهداء هم من أبناء حركته مؤكداً أن فتح هي من تقود العمل السياسي وتقود العمل الميداني والهبة الجماهيرية .
القواسمي وجه اسئلة لحماس قائلاً " أين أنتم مما يجري في القدس، أين صواريخكم ! أين أسلحتكم اين ادعائاتكم بأن القدس خط أحمر .. بالنهاية نحن لا نرى إلا تصريحات صحفية ".
وقد أوضح أن قادة حركة حماس بالداخل قد رفضت بشكل تام فكرة تسليم المعابر وقد خرج ذلك على لسان البردويل، وبالأمس قد خرج مشعل يعلن أنهم موافقون على تسليم المعبر وهو دليل أن تصريحات مشعل فقط لإمتصاص الشارع الغزي فقط.