انطلق مكتب المرأة الحركي في البقاع بفعالياته في ذكرى اسشهاد الرمز ابو عمار في روضة ايمان حجو، بحضور عضو قيادة حركة "فتح" اقليم لبنان مسؤولة مكتب المرأة الحركي في لبنان المناضلة زهرة ربيع، وأمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة "فتح" في البقاع الدكتور نضال عزام، ومدير الاونروا في البقاع احمد موح، ومدير التعليم في المنطقة منير ابراهيم، وممثّلي الاحزاب والقوى الوطنية الفلسطينية واللبنانية، وعدد من أعضاء وكوادر قيادة حركة "فتح" في البقاع والشُّعَب التنظيمية والمكتب الحركي للمرأة، والاستاذ كمال الميس، والشيخ غسان العريان، وعدد من الفعاليات والشخصيات.

بدايةً استمع الحضور لأناشيد وطنية من وحي  المناسبة من قِبَل اطفال الروضة، وبعد ذلك القت مسؤولة مكتب المرأة الحركي في البقاع دارين شعبان كلمة وجّهت فيها التحية للحضور وللشهداء الاغلى منا جميعاً وفي مقدمهم الرئيس الرمز ياسر عرفات، وأضافت "ذكرى اخرى وسنة جديدة تطوي صفحتها في مسلسل البطولة والفداء الذي جسده ولا زال القابضون على جمر التحرير لفلسطين كل فلسطين.

للحرية رجالها لفلسطين الوطن والشعب فرسانها، ولياسر عرفات القائد والثائر حكاية تسمو على كل الجراح. تلك الحكاية التي نظمَ فصولها في منبر التحدي على الارض على مسرح التصدي للعدوان الغاشم.

ياسر عرفات الذي لم يكن الاول ولن يكون الاخير الذي قضى على مذبح الحرية لفلسطين النقاء والشرف والشموخ والاباء بل هو واحد من جيش الشهداء الذين زكوا تراب الارض بدمائهم الطاهرة".

وأردفت "فقدناك فقدنا ثائراً ومناضلاً ورمزاً وانساناً، فأنت الثائر الاول مفجّر الثورة في عيلبون في زمن التردي والهزيمة حيث زرعت في وجدان الشعب الفلسطيني ايماناً عميقاً بالحرية وحتمية راسخة راسخة بالانتصار. فجّرت في اعماقنا حب الوطن فكنت اول الرصاص واعدت للأمة كرامتها في معركة الكرامة الخالدة زمن الهزائم والانتكاسات.

نقول للرئيس ياسر عرفات نم قرير العين فخليفتك الرئيس ابو مازن باقي على العهد وثابت على الثوابت الوطنية متمسكاً بحق الشعب الفلسطيني في العودة وتقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف".