استقبل امين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة "فتح" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة وفداً من برلمان الاتحاد الاوروبي من دول انجلترا وايطاليا وبلجيكا يرافقهم رئيس مكتب الاونروا في منطقة صيدا الدكتور ابراهيم الخطيب، ومدير كلية سبلين الاستاذ سامر سرحان، ومدير وكالة الاونروا في مخيم عين الحلوة الاستاذ عبد ناصر السعدي، وذلك في مركز الشهيد محمد ابو خضير بمركز الدعم القانوني في مخيم عين الحلوة.

 وتقدّم الحضور مسؤول حركة المقاومة الاسلامية "حماس" الحاج ابو احمد فضل، وامين سر اللجان الشعبية للتحالف الحاج بسام المقدح، وامين سر لجنة متابعة المهجّرين الفلسطينيين من سوريا الى لبنان قاسم عباسي، وامين سر اللجان الشعبية لمنظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صيدا الدكتور عبدالرحمن ابو صلاح، ومسوؤل كتيبة شهداء شاتيلا جمال قدسيه، ومديرة مركز الامل للمسنين مسؤولة الدعم القانوني لمنظمة التحرير الفلسطينية في لبنان امال شهابي، وامين سر حركة "فتح" شعبة عين الحلوة ناصر ميعاري.

وبعد الترحيب بالضيوف، شرح العميد ماهر شبايطة اوضاع المخيم من كل جوانبه وخاصة الاوضاع الاجتماعية والاقتصادية والمخاطر المحدِقة بها لا سيما لجهة كثافة عدد السكان من فلسطينيي لبنان وفلسطيي مخيمات سوريا ضمن مساحة صغيرة لا تعدى الكيلومتر الواحد بالإضافة إلى ما يعانيه السكان من فقر وحرمان من حق العمل في حوالي 67 مهنة لدى الدولة اللبنانية.

من جهته تطرّق قاسم عباسي إلى اوضاع المهجرين الفلسطينين من سوريا  وتردي الخدمات المقدَّمة لهم من غذائية وتعليمية وصحية واجتماعية.

وتناقش المجتمعون في الأحداث الفلسطينية اللبنانية ومخيم عين الحلوة خاصة، ثمّ جالوا على عدد من عائلات المهجّرين الفلسطينيين في بناية المجلس واطلَعوا على وضعهم وحياتهم وكيفية مساعدتهم بخدمات اجتماعية.

وشكر العميد شبايطة الوفد الاوروبي والوفد المرافق من الاونروا  لزيارتهم وخدمة ابناء شعبنا الفلسطيني في مخيم عين الحلوة.