نظّمت حركة "فتح" منطقة البقاع مهرجاناً تضامنياً دعماً لانتفاضة الاقصى والقدس الشريف في بلدة برالياس بحضور أمين سر فصائل "م.ت.ف" وحركة "فتح" في منطقة البقاع د.نضال عزّام، وأعضاء وكوادر شعبة تعلبايا التنظيمية وبرالياس والبقاع الغربي، ورئيس بلدية برالياس الاستاذ سعد ميتا، وممثلي القوى اللبنانية والفصائل الفلسطينية، وشيخ البلدة وسام عنوز، والأب جورج بشير، وعدد من رجال الدين والفعاليات في البلدة، وحشد كبير من اهالي البلدة والجوار.

وبعد تقديم من مسؤول الإعلام في شعبة برالياس محمود حمدالله، إفتتح الإحتفال أمين سر قيادة حركة "فتح" في شعبة برالياس د. عماد كوسا.

ثم كانت الكلمة الأولى للشيخ وسام الذي أكّد تضامنه مع الانتفاضة الفلسطينية والقضية الشريفة المدافعة عن تراب الاقصى الشريف، كما حيّا شجاعة وعزم وصمود الشعب الفلسطيني امام العدو الصهيوني ما اجبر الحاخامات على اتخاذ الحذر من الدخول الى المسجد الاقصى خوفاً على حياتهم، وختم كلمته معلّقاً آماله على ان يكون اللقاء التالي في رحاب المسجد الاقصى.

واشار رئيس بلدية برالياس سعد ميتا إلى تضامنه مع الشباب الفلسطيني الذي يقدم الارواح فداءاً للاقصى وتمسكاً بالقضية الطاهرة وحمايةً للمقدسات الإسلامية.

أمّا الدكتور نضال عزّام فعرض في كلمته لحكايا النبل والكفاح والشهادات الشريفة في هذه الانتفاضة الصادقة التي اصبحت مصطلحاً اعاد للأُمة صورة من صوَر التسلُّح بالايمان، وأظهر صورة الضعف والعجز عند قوة الظلم، بالرغم من محاولات الضغط الاميركي على الرئيس محمود عباس، فالانتفاضة الفلسطينية استمرت بعملياتها النوعية وضربها للاحتلال وقطعان المستوطنين ورفضها لكافة القرارات التي اتخذتها حكومة الاحتلال لاجهاض الانتفاضة، مشدّداً على أن خطاب الرئيس ابو مازن في الامم المتحدة كان له دور بارز ومهم في اندلاع الانتفاضة الفلسطينية ومواجهة العدوان.